src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

صحة الوادى الجديد تعلن الاستعداد لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

60

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن إعلان حالة الطوارئ بالمديرية وجميع الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية تزامنًا مع التغييرات والتقلبات الجوية وضمن مرحلة “الترقب” للموجة الثانية لفيروس كورونا.

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، إننا ما زلنا في مرحلة تفشي الوباء وتسمى المرحلة الحالية “مرحلة الترقب” استعدادا للموجة الثانية من الفيروس وتزامنا مع انتشار فيروس الإنفلونزا الموسمية حيث تكثر نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي.

وأضاف محروس، أن المديرية استقبلت وفدًا من إدارة الطب الوقائي بالوزارة، لاطلاع الفرق الطبية بالمحافظة على آخر المستجدات بشأن المرحلة الحالية من انتشار فيروس كورونا واستمرت الزيارة لمدة 5 أيام، كما جرى تدريب فريق طبي من المديرية بالوزارة على طرق توعية المواطنين لمواجهة الفيروس.

ولفت محروس، إلى أن المديرية اتخذت عدة إجراءات في مواجهة فيروس كورونا منها ما يتعلق بالعنصر البشري، من خلال إعادة توزيع الأطباء بما يضمن تواجد متخصصين بالأمراض المعدية في أمراض الصدر والحميات في جميع أقسام العزل والحجر الصحي.

وأشار محروس، إلى أن الوزارة بقيادة الدكتورة هالة زايد، تدعم المديرية بكافة مستلزمات الوقاية الشخصية لحماية الأطقم الطبية من العدوى الفيروسية.

وكانت قد وجهت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، يوم 24 أكتوبر 2020، بتنفيذ خطط مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ” كوفيد 19″ من خلال الاستفادة من نقاط القوة بخطط مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

التعليقات مغلقة.