أخر الأخبارمدارس وجامعات

 جامعة بني سويف: نستعد لاستقبال 100 ألف طالب للعام الدراسي الجديد

متابعة ــ ياسر عبد المحسن                                                                                                                                                        

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، انتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 بجميع كليات الجامعة، حيث تستقبل الجامعة هذا العام 100 ألف طالب بجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا، بينما بلغ عدد طلاب الفرقة الأولي أكثر من 16ألف طالب وطالبة، مع وجود متابعة مستمرة على مدار الساعة تزامنا مع قرب انطلاق العام الجامعي الجديد لاستقبال الطلاب.

           وبمناسبة الذكري 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بضرورة أن تكون المحاضرة الأولي بجميع كليات الجامعة حول حرب أكتوبر 1973 وبطولات الجيش المصري الذي خلد اسمه محفورا في التاريخ بأحرفٍ من نور، وذلك بهدف غرس الانتماء الوطني لدى الأجيال الجديدة من الشباب وطلاب الجامعة الذين لم يعاصروا تلك الانتصارات.

      وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم التواصل مع عمداء الكليات للتأكد من جاهزية المعامل والمدرجات والمكتبات لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، واستعدادات رعاية الشباب بالكليات وعشيرة الجوالة بها لتنفيذ مهرجان لاستقبال طلاب الكليات، مع العمل على الانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بعد التأكد على حصولهم على اللقاح قبل التسكين.

       وأشار أنه سيتم وضع لافتات إرشادية بمداخل ومخارج الكليات بشأن الإجراءات الاحترازية للطلاب وطرق الوقاية، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المدرجات والمعامل على مدار الساعة حرصاً على سلامة الطلاب.

       وأضاف رئيس الجامعة، أن المنظومة الأمنية شهدت تطورا ملحوظا بالجامعة حيث تم زيادة عدد البوابات الأمنية على مداخل ومخارج الجامعة، وتكثيف التواجد الأمني على جميع منافذ الحرم الجامعي غرب وشرق النيل وتزويدها بأحدث أجهزة التفتيش من خلال البوابات الالكترونية، وأجهزة الاشعة لكشف الحقائب والمعادن، وزيادة عدد كاميرات المراقبة للتسجيل على مدار الأربع وعشرين ساعة.

        وفيما يخص البرامج والشعب، أوضح رئيس الجامعة، أنه تم زيادتها من 17 إلى 45 برنامج وشعبة جديدة تمت ميكنتها جميعا لتعمل بنظام التحول الرقمي وتخصيص مبنى مركزي مجهز بأحدث الأدوات والوسائل الالكترونية للشعب والبرامج، ولها إدارة منفصلة في جميع المعاملات المالية والإدارية.

       وبالنسبة للمباني الجديدة التي تم الانتهاء من تنفيذها لتسع الأعداد المتزايدة من الطلاب كل عام، تم افتتاح مبنيين جديدين بتكلفة 148 مليون جنيه لكليتي “التربية” و”السياسة والاقتصاد”، ومبني الاختبارات الالكترونية بتكلفة بلغت 49 مليون جنيه، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالجامعة وسيرها بخطي ثابتة نحو تحقيق استراتيجيتها التعليمية التي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

إغلاق