أهم الأخبارالمحافظات

الصور.. محافظ الأقصر يتفقد مشروعات مياه الشرب بمدينتى البياضية والقرنة

الأقصر – منى عبدهDSC_1950 DSC_1989 DSC_2021 DSC_2225

قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة تفقدية لعدد من مشروعات مياه الشرب بمدينتى البياضية والقرنة، للوقوف على سير العمل بتلك المشروعات وللتأكد من جودة وسلامة المياه المنتجة.

ورافق المحافظ خلال الجولة كل من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمقاولين العرب والأملاك والإدارة الهندسية والطب الوقائى ورؤساء مدن البياضية والطود والقرنة.

وبدأت الجولة بتفقد موقع محطتى البغدادى والحبيل بمدينة البياضية المقرر إنشائهما على مساحة 10 أفدنة بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 6 مليون جنيه بواقع 3 ملايين جنيه لكل محطة.

كما تفقد محافظ الاقصر محطة مياه غرب الأقصر الجديدة، التى من المقرر أن تنتج 400 لتر فى الثانية والتى تمت إقامتها على مساحة 8 أفدنة بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 90 مليون جنيه، ووصلت نسبة تنفيذها إلى أكثر من 80%.

وطالب بدر بضرورة التأكد من سلامة عينات المياه ومطابقتها لتعليمات وزارة الصحة ومتابعة التعليمات المستديمة الخاصة بالتشغيل والصيانة بشكل دائم ومستمر للوصول إلي أعلي مستوي من الكفاءة.

وعلى هامش جولته فى مدينة القرنة قام بتفقد الخدمات الأمنية بمنطقتى معبد حتشبسوت ووادى الملوك، حيث أمر بتعديل وتكثيف نظام الإضاءة الليلية بهما بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية، وتوفير المظلات والتهوية اللازمة بالبازارات المحيطة ولأفراد الحراسة بالمنطقتين.

كما تفقد وحدة مرور البر الغربى التابعة لإدارة مرور الأقصر، ومجزر القرنة لذبح الحيوانات الكبيرة والصغيرة تحت الإنشاء الذى يضم صالتين للذبح ومعمل وثلاجات ومظلات حديثة مجهزة لاستقبال الحيوانات ورصيف للشحن.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق