src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

جامعة بني سويف تصدر بيان هام بشأن طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية

88

كتب _ ياسر عبد المحسن

  قامت جامعةبني سويف باصدار بيان لها اختصت به طلاب كلية العلوم الطبية و في إطار حرص الجامعة على مصلحة الطلاب وعلى ضمان سير وانتظام العملية التعليمية وأعمال الامتحانات والكنترولات، فقد قرر مجلس جامعة بني سويف رقم (166) المنعقد بجلسة بتاريخ 26/11/2018 على عدد من النقاط منها ان اللائحة الأساسية للكلية هي اللائحة المعمول بها حاليًا ولم يطرأ عليها أي تغيير.

و أن التوصيف الوظيفي لخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية من اختصاص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ولا شأن للجامعة التي يقتصر دورها على الناحية التعليمية والتدريبية ومنح الدرجة العلمية.

‘ذكرتالجامعة التأكيد على البيان الصادر من المجلس الأعلى للجامعات ولجنة القطاع الطبي بما تضمنه من أن الكلية تمنح درجة بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية (شعبة التخصص).

وان  سنة التدريب الإجباري (الامتياز) ومدتها 12 شهر إجبارية للحصول على درجة البكالوريوس وليست اختيارية أو تم إلغائها.

كما شدد مجلس الجامعة على ضرورة انعقاد الامتحانات في جميع الكليات في مواعيدها المحددة سلفًا والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة على كل من يتغيب عن الامتحانات أو يرتكب غشًا أو يحدث شغبًا أثناء انعقادها.

واكدتالجامعة على تطبيق أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات المكملة على كل من يرتكب فعلاً مخلاً بنظام الكلية أو المنشأت الجامعية أو تعطيل الدراسة أو التحريض عليها أو الامتناع المدبر عن حضور الدروس والمحاضرات أو يخل بنظام الامتحان أو الهدوء اللازم له أو اتلاف المنشآت والأجهزة أو المواد أو الكتب الجامعية أو تبدديها أو الاعتصام داخل المباني الجامعية أو الاشتراك في مظاهرات بالمخالفة للنظام العام والآداب.

و التأكيد على ضرورة الفصل بين المطالب المهنية وسير وانتظام العملية التعليمية .

و أن الجامعة تقف على الحياد تجاه أى مشكلة تخرج عن نظام العملية التعليمية وأن الجامعة لا تنحاز في هذا الصدد لأي جهة أو نقابة.

والتأكيد على تفعيل دور لجنة الأزمات.

 وناشد مجلي الجامعة الطلاب في هذا الوقت الهام ودخول فترة الامتحانات بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تؤثر عليهم وعلى تحصيلهم ومستقبلهم العلمي بما وجب علينا التوضيح والتأكيد بما لا يدع مجالاً للشك بكل ما سبق.

التعليقات مغلقة.