src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

جامعة بنى سويف من أفضل 100 جامعة على المنطقة العربية في تصنيف  QS

55

متابعة ــ ياسر عبد المحسن

           أعلن الدكتور/ منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن ظهور نتائج تصنيف QS على مستوى المنطقة العربية لهذا العام ، حيث احتلت الجامعة المركز 91-100 بعد أن كانت 101-110 في العام السابق.

وتقدمت الجامعة لتصبح في المركز الحادي عشر على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية و المنصورة و أسيوط و الأزهر و حلوان و قناة السويس و طنطا و الزقازيق.

وأوضح رئيس الجامعة أن تصنيف QS يعتمد تصنيف QS –arab region على عشر معايير و هم السمعة الأكاديمية 30% و السمعة الوظيفية 20%-10% على كل من نسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب – شبكة التعاون الدولي-نسبة الأبحاث المنشورة. و 5%على كل من نسبة الاستشهادات لكل باحث -البوابة الالكترونية- نسبة أعضاء هيئة التدريس (حاملي الدكتوراه)- و 2.5% على نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب و الطلاب الوافدين.

يأتي هذا في إطار تضافر مجهودات مركز تطوير الأداء الجامعي في تحسين السمعة الأكاديمية والوظيفية و ربط البحوث بالصناعة وارتفاع نسبة التعاون المشترك في النشر الدولي في المجلات ذات السمعة المتميزة الأمر الذي أتي بمردود إيجابي بتحسين الترتيب هذا العام .

التعليقات مغلقة.