مدارس وجامعات

أداب  بنى سويف تحتفل باليوم العالمي للغة العربية


شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف ، ظهر اليوم ، الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذى نظمه قسم اللغة العربية بكلية الآداب ،  بحضور دكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب ، ووكلاء الكلية ، وأساتذة قسم اللغة العربية، والذى يُحتفل به عالميا كل عام في شهر ديسمبر منذ عام 2012 . ويأتي اليوم ليحفز المؤسسات على ضرورة الاهتمام باللغة العربية والاحتفاء بها
.

و افتتح رئيس الجامعة معرض “العربية لغة العلوم والفنون” كما تم عرض برامج خاصة للمكفوفين ، وأشار رئيس الجامعة ان هذه الاحتفالية من شأنها توجيه الانتباه لأهمية اللغة العربية التي تحظى بها على مدى التاريخ نظرا لمكانتها في الحضارة البشرية ولإسهاماتها في التطور العلمي على مدى القرون.

ودعا دكتور منصور حسن الى ضرورة عمل ندوات توعوية وتثقيفية للحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها، باعتبارها ضرورة ملحة وواجبا قوميًا ووطنيًا، وأكد سعية الدائم للاهتمام بالتراث العربي وذلك من خلال الاهتمام بانشاء المعهد العالي للتراث ، و الحصول على موافقة لجنة القطاع.

وأكد دكتور جودة مبروك على دعم رئيس الجامعة المستمر ومساندته لكلية الآداب، وتوجيهه بضرورة العمل كفريق عمل واحد، الأمر الذي يشجع على استثمار كافة الإمكانات المتاحة ، وهذا المجهود يميز  اسم الجامعة بين الجامعات.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق