src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الامارات عازمة على مواصلة انخراطها فى اليمن رغم مقتل ٤٥ من جنودها

73

كتب : هالة عمارامارات

تعيش الامارات العربية المتحدة السبت حالة من الصدمة غداة مقتل 45 من جنودها في اليمن رثتهم صحف البلاد مشيدة بتضحياتهم في حين وعد قادة هذا البلد ب”الانتصار” رغم المأساة.

واعلنت ابوظبي الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الاعلام بعد يوم “الجمعة السوداء”، الذي فقد فيه الجيش الاماراتي اكبر عدد من جنوده منذ تأسيس الاتحاد عام 1971.

والامارات حليفة السعودية في اليمن. وتزامنت ماساة الجمعة مع اول اجتماع يعقده العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس باراك اوباما في واشنطن.

قتل الجنود الخمسة والاربعون بصاروخ ارض ارض اطلقه المتمردون الشيعة ادى الى انفجارات في مستودع للاسلحة في محافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، وفقا لمصدر عسكري يمني.

وبعد اكثر من خمسة اشهر من حملة غارات جوية مكثفة ضد المتمردين، قرر ابرز اركان التحالف، السعودية والامارات تقديم دعم مباشر على الارض للقوات الموالية لهادي، ما سمح باستعادة مدينة عدن والمحافظات الجنوبية وتعبئة عسكرية في مأرب تمهيدا لهجوم محتمل على صنعاء والشمال.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “هذه الاحداث لن تؤدي سوى الى زيادة عزمنا” وان “نكون أكثر تصميما لتحقيق الانتصار”.
اما انور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، فقال “رايتنا ستبقى مرفوعة عاليا. وهجوم جبان لن يثنينا ولن يمنعنا من تحقيق أهدافنا”.

التعليقات مغلقة.