src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مدبولي يستقبل وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية

66

DSC_4076 DSC_4079 DSC_4089استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية العاملة فى مجالات الإنشاءات والمرافق، والمؤسسات التمويلية، والمكاتب الاستشارية، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الرئيس الفرنسى حالياً إلى القاهرة.

وصرح وزير الإسكان بأن الوفد الفرنسى أبدى اهتماماً شديداً بالتعرف على فرص الاستثمار والمشروعات التنموية التى تطرحها الدولة حالياً، مع التركيز بصفةخاصة على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد.

وأضاف الوزير: مسئولو المكاتب الاستشارية الفرنسية أبدوا رغبتهم فى المشاركة فى أعمال التخطيط والتصميم للعاصمة الإدارية الجديدة، كما عرض مسئولو المؤسسات التمويلية تقديم القروض اللازمة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنفيذ المشروعات المختلفة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الوفد الفرنسى ضم مسئولين لشركات تعمل فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، عرضوا المشاركة فى تنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحى ثلاثياً، خاصة أن هناك خبرة كبيرة للجانب الفرنسى فى هذا المجال، وهناك أيضاً تعاون مشترك مع مصر، حيث يتم تنفيذ محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية مع إحدى الشركات الفرنسية الكبرى، وأبدى مسئولو الشركات الفرنسية الحاضرة رغبتهم فى تكرار هذا التعاون.

وخلال اللقاء عرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفرص الاستثمارية والمشروعات المختلفة التى تطرحها وزارة الإسكان حالياً، سواء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو المدن الجديدة الأخرى، مرحباً بمشاركة الشركات الفرنسية فى هذه النهضة العمرانية والتنموية التى تشهدها مصر حالياً.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم ورش عمل تفصيلية بين الوزارة والشركات المتخصصة لمناقشة أوجه التعاون المشترك، والمشروعات التى يمكن تنفيذها بين الجانبين.

 

التعليقات مغلقة.