src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إقامة المؤتمر الثانى والثلاثون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

68
كتب ــ خالد جلال
        ترأس الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف المصرى المؤتمر الثانى والثلاثون لمجلس الشئون الإسلامية المقام بجمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعنوان “عقد المواطنة وأثره فى تحقيق السلام المجتمعى العالمى” .
وشهد المؤتمر الدكتور خالد عبد العال محافظ القاهرة . ويستمر لمدة يومين بحضور عربى ودولى كبير ووجود ما يقرب من ٤١ دولة من وزراء وعلماء ومفتون وقادة رأي لمناقشة دور المواطنة في تحقيق السلام العالمى والأمن المجتمعى ، ويتضمن المؤتمر ٩ محاور هى تطور مفهوم الدولة قديماً وحديثاً من منظور إنساني، ومشروعية الدولة الوطنية، التسامح الدينى ، وضوابط عقد المواطنة، وعقد المواطنة بين الحقوق والواجبات، ومكانة المرأة في الدولة الوطنية، وعقد المواطنة والحماية الاجتماعية، وعقد المواطنة وأثره في تحقيق الأمن المجتمعي، والتزام عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام العالمي .
كما يناقش المؤتمر أهمية ترسيخ ثقافة العيش المشترك والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعبية عامة، والعمل معاً على أرضية إنسانية خالصة للبشرية جمعاء .
وفى بداية المؤتمر ألقى الدكتور مختار جمعه رئيس المؤتمر كلمة رحب فيها بوفود الدول الإسلامية ونقل إليهم تحية الرئيس السيسى ، وأشار فيها إلى أهمية دور المواطنة والعمل على إظهار التسامح الدينى فى الإسلام والمعاملة الطيبة للإسلام مع الجميع من أجل الإنسانية والتطورات التى طرأت على الدولة قديما وحديثا.
حضر المؤتمر وفود عدة من مختلف الدول كان على رأسها الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، والدكتور سليمان بن باتل الباتلى الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية، والشيخ نايف بن محمد العساكر مستشار وزير الأوقاف بالسعودية ، والدكتور محمد البشارى الأمين العام للمجلس العالمى للمجتمعات الاسلامية، سلمان موساييف مفتى جمهورية أذرريجان، والأسقف فرناندو تشومالى بدولة تشيلى . 

التعليقات مغلقة.