src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

ممثلو 47 دولة إفريقية يبحثون عن سبيل لمكافحة إيبولا

145

متابعات : خالد ماتعdownload

اجتمع ممثلو 47 دولة إفريقية، اليوم الإثنين، في مدينة كوتونو، العاصمة الاقتصادية لبنين لإيجاد حلول لتفشي فيروس “إيبولا”، في إطار انعقاد الجلسة 64 للهيئة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة إفريقيا، بحسب مراسل الأناضول.

وقال دوروتي أكوكو كيندي غازارد وزير الصحة في بنين في كلمته خلال الاجتماع إنه: “خلال العشر سنوات الأخيرة ورغم من تعدد التحديات الصحية التي تواجهها المنطقة، فقد تم تسجيل تقدم على طريق تحقيق أهداف “الألفية من أاجل التنمية” (أو آم دي، برنامج إفريقي تنموي شامل).

وبرنامج “أهداف الألفية من أجل التنمية” أطلقته الأمم المتحدة عام 2000 ويشارك فيه 193 بلدا و 23 منظمة دولية وهو يرسم لنفسه أهدافا إنسانية على غرار التخفيض من نسبة الفقر، مكافحة الأوبئة وتسهيل الوصول إلى التعليم والمساواة بين الجنسين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف غازارد أنه “رغم التقدم المسجل، فإن رهانات أخرى بقيت معلقة وهي تتطلب القيام بإصلاحات أكثر عمقا في سبيل دعم مرونة الأنظمة الصحية وضمان شمولية التغطية الصحية”

التعليقات مغلقة.