src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

في جوله تفقدية لمحافظ سوهاج (مخالفات بالجمله في الوحدة الصحية ومحطة بنزين غير وافية شروط الامن والسلامة المهنية )

61

سوهاج : يسري عمار _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (13) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (7) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (14) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (15) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (17) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (1) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (4) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (2) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (11) _ز___é_»_د_ز _é_____د_ê _ê_ز_ê____ _د_____è_« _à_â___à _ê___ê_ç_د_ش (6)

قام الدكتور  أيمن عبد المنعم.. محافظ سوهاج بجولة تفقدية داخل قرية تونس بمدينة سوهاج بدأها بوحدة صحة الأسرة بنجع الشيخ مكرم التابع للقرية  وتلاحظ عدم قيام المشاركين بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال سواء الحملة الثابتة أو المتحركة بالخروج لأداء عملهم وتطعيم الأطفال بالنجع لقيام احد العاملين بالوحدة بإخبارهم بان المحافظ قادم لتفقد الوحدة , وقرر  تحويل جميع المشاركين بالحملة إلى الشئون القانونية للتحقيق , وتحويل  ع . ع . م ” كاتب بالوحدة ” إلى الشئون القانونية لامتناعه عن ذكر أسماء المشاركين بالحملة , و استبعاد  م . م . ع . ع ” فني زراعي تفتيش البلهارسيا بالوحدة الصحية ” من العمل بالوحدة بسبب قيامه بإخبار العاملين بالوحدة بان المحافظ قادم لتفقدها , كما تلاحظ أيضا أثناء تفقد الوحدة أن  المعمل مغلق بالرغم من وجود ” فنى المعمل ” المسئول عنه بالوحدة وعدم وجوده بمكان عمله بالمعمل وعليه فقد قرر   استبعاد  أ . أ . ش . أ ” فني المعمل بالوحدة ” من العمل بالوحدة . 

   وخلال الجولة بشوارع القرية وجدالمحافظ   محطة بنزين محاطة بسور داخل منزل وبجوارها عربات لتوزيع الغاز وعدم تطبيق المحطة لاشتراطات الأمن والسلامة المهنية مما يمثل خطراً و اصدر التعليمات بمنح صاحب المحطة مهلة شهر لتنفيذ الاشتراطات المهنية المطلوبة وإلا سيتم إزالتها .

    كما تفقد  أيضا وحدة صحة الأسرة التابعة للقرية وتبين وجود تراكمات لبعض الأجهزة الطبية بأحد الغرف بالدور الثاني و استغلال الدور الأول فقط بالوحدة وعدم استغلال باقي الأدوار بالرغم من جاهزيتها و وجود عدد كبير طفايات حريق الغير مستعملة بأحد الأدوار و وجود أجهزة ومعدات ومكاتب غير مستغلة بأحد الأدوار , حيث اصدر  التعليمات بتكليف  وكيل وزارة الصحة بسوهاج بتشكيل لجان لتفريغ هذه المخازن من الأجهزة وتوزيعها على الوحدات الصحية التي تحتاج هذه الأجهزة, وخلال تفقد اقسام الوحدة الصحية اشتكى احد المواطنين من عدم قيام الموظف المسئول عن التذاكر بالوحدة بصرف التذاكر له بحجة وجود حملة لتطعيم الأطفال واصدر  المحافظ التعليمات  بفتح شباك التذاكر للمواطنين و تحويل  ن . س . أ ” مدير الوحدة الصحية ” إلى التحقيق .

  وفى نهاية الجولة تفقد  المحافظ مركز التكوين المهني والذي يحتوى على عدد من الأقسام المختلفة ” قسم النجارة ـ قسم السيارات ـ … الخ ” و التي تنتج منتجات ذات جودة عالية وبسؤال مدير المركز تبين ان  المركز يصدر منتجاته للمحافظات الأخرى بالرغم من حاجة المحافظة لهذه المنتجات وقد قام  بتكليف  مدير المركز بإعداد مذكرة ليتم من خلالها مخاطبة المنشآت كالمدارس والوحدات الصحية لتوفير احتياجاتها من المقاعد والكراسي والأبواب وغيرها من المنتجات الخشبية التي تحتاجها هذه المنشآت بدلا من استيرادها من خارج المحافظة.  

     وخلال الجولة أكد محافظ الإقليم أن الوضع بالمحافظة سىْ للغاية فهناك إمكانيات وأجهزة بالمنشآت ولكن لا يوجد الخبرة الإدارية الكافية للتعامل مع هذه الإمكانيات واستغلالها مشيراً إلى انه غير راضى عن أساليب الإدارة التي يتعامل بها مديري المنشآت بسوهاج سواء المنشآت الصحية أو التعليمية .

وأضاف انه هذه الجولات فرصة كبيرة لمواجهة المواطن وجهاً لوجه وانه لابد من القضاء على ظاهرة السوق السوداء والتي لا تزال موجودة حتى الآن بالرغم من الجهود المبذولة للقضاء عليه مشيراً الى انه تم منذ يومين ضبط عدد 770 اسطوانة قبل تهريبها للسوق السوداء .

 

 

التعليقات مغلقة.