أخر الأخبار

مدبولى عن ” المليون وحدة” قبل تسليمها : ” حاجة تفرح” الوزير يتفقد وحدات المشروع فى ” العاشر” للإطمئنان على مستواها .. ويحل آخر مشكلات مسار محطة المياه بعد ٥ سنوات >> بدء تجارب تشغيل المحطة خلال أسابيع .. وتخدم العاصمة الإدارية الجديدة و٥ مدن أخرى

unnamed (3) unnamed (6) unnamed (5) unnamed (8) unnamed (7)

” حاجة تفرح”.. كلمتان عبر بهما الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعجابه الشديد بمستوى تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى ( المليون وحدة)، فى مدينة العاشر من رمضان، لصالح محدودي الدخل.

وقال الوزير خلال تفقده عدد من المشروعات فى مدينة العاشر من رمضان، إنه يقوم بزيارة مشروع الاسكان الاجتماعى، للإطمئنان على مستوى تشطيب الوحدات وتنسيق المواقع، قبل تسليم الوحدات المستفيدين، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تسليم ٨ آلاف وحدة، وسيتم طرح ٧٠٠ وحدة جاهزة للمواطنين خلال المرحلة المقبلة.

وقام الوزير بحل آخر مشاكل مسار خطوط  محطة مياه العاشر، والعالقة منذ ٥ سنوات كاملة، وهى المشكلة الخاصة بتعويضات مناطق التعديات، لدفع العمل فى المحطة، والانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وبدء تجارب التشغيل.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أن المحطة ستخدم مدينة العاشر من رمضان بالكامل، وبدر والشروق ومدينتي وخليج السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن طاقة المحطة تبلغ ١,٢ مليون متر مكعب فى اليوم، وتبلغ طاقة المرحلة الأولى ٦٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، بتكلفة إجمالية نحو ٢ مليار جنيه.

وقام وزير الإسكان، بوضع حجر أساس الموقف الإقليمي لمدينة العاشر من رمضان، والذي يتوسط المدينة، ويربطها بجميع المحافظات والمدن المحيطة بها، وهى القاهرة والشرقية والإسماعيلية والقليوبية، لافتا إلى أن الموقف سيتم تنفيذه على مساحة ١٧ فدان، بتكلفة ٥١ مليون جنيه، ومن شأنه التخفيف عن الموقف الحالى للمدينة.

ولفت المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة العاشر، إلى أن الجهاز يقوم حاليا بتوصيل المرافق إلى ٤ آلاف فدان فى عدد من الأحياء.

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات