src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

قصر ثقافة الأقصر يحتفل بانتصار السادس من أكتوبر

72

received_1621553828132771 received_1621553928132761

الأقصر – منى عبده

 

 

 

 

أقام قصر ثقافة بهاء طاهر التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم ندوة بعنوان “دور الجمعيات الأهلية في المجتمع”، ألقتها شافية احمد رائدة العمل الاجتماعى وذلك فى الخامس من أكتوبر 2015 بمقر القصر.

 

صرح مصطفى مغربى مدير القصر ان شافية تناولت دور الجمعيات الأهلية في رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك في رعاية الايتام قائلة “أن الجمعيات تضم عشرات الآلاف من الايتام والتي ترعاهم و الرعاية لا تكون مادية فقط وإنما تكون معنوية كذلك، وتضم مئات المتخصصين في جميع المجالات الأهلية فرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة تختلف كليا عن رعاية الايتام”.

 

 

وفى نفس الاطار اقام قصر ثقافة حسن فتحى ندوة بعنوان “نصر أكتوبر والدروس المستفادة” ألقاها احمد عبيد شيخ الازهر والذى أكد على ضرورة تعريف الأجيال القادمة بقيمة النصر دون التقليل منه ودون التهويل كذلك حتى نزرع في نفوس الأجيال قيمة كبيرة كحرب أكتوبر.

 

 

كما أقام قصر ثقافة الأقصر ندوة بعنوان “خطورة الكلمة” ألقاها مبارك محمد الإمام بوزارة الأوقاف والذى تناول عن أهمية اللسان وكيفية استغلال الكلمات فيما يرضى الله عز وجل. كما أشار فضيلته ان الصمت في أحيان كثيرة يكون أبلغ من الكلام، مستعرضا لبعض النماذج من الماضى والحاضر عن الكلمة وكيف انها ممكن ان تتسبب في مقتل او نجاة الأشخاص.

 

 

كما اقام قسم المرأة بفرع ثقافة الأقصر محاضرة تثقيفية بعنوان “كيف تختار مرشحك” ألقاها عبد العاطى على بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات.

 

تناول فيها التعريف بالانتخابات وأهمية اختيار المرشحين المناسبين. واختيار فئة الطالبات في المرحلة الإعدادية على الرغم من عدم وجود أصوات لهن في الانتخابات القادمة أنهم خلال الخمسة سنوات القادمة سيكون لهم حق التصويت لذا وجب توعيتهن حتى يتمكن من اختيار من يمثلهن في المستقبل القريب

 

التعليقات مغلقة.