src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

غدا بالاقصر “مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة”

55

تنطلق بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر مساء غدٍ الخميس، فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة بحضور نخبة من نجوم مصر والعرب والعالم، ومشاركة مجموعة من أشهر مصممي وعارضي الأزياء في العالم.نفرتيتي_الجميلة

قالت منظمة المهرجان  الإماراتية، منى المنصوري إن المهرجان يسعى لاستحضار صورة مصر القديمة، وثقافتها وفنونها وأزيائها التي تسجلها جدران معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في مدينة الأقصر.

وقالت المنصوري  إنها تسعى من خلال هذا المهرجان على تأصيل ما اسمته بالثقافة السياحية في مصر والبلدان العربية، وربط الأزياء بثقافة الشعوب وتاريخها، وجذب وجوه جديدة من السياح المهتمين بعالم الموضة والفنون، وتأسيس نمط جديد للسياحة الثقافية والفنية، ودعم جهود مصر في الخروج من أزمتها السياحية.

الدول المشاركة
ويشارك في المهرجان 600 من نجوم مصر والعرب والعالم، ومن مصممي وعارضي وعارضات الأزياء الشهيرات، وعشاق فنون الموضة من بلدان العالم. ويشارك في العرض الذي سيقام في معبد الأقصر الفرعوني مساء غد الخميس، 9 من أشهر مصممي الأزياء العالميين من فرنسا وأسبانيا وإيطاليا وبلغاريا والعراق والأمارات ولبنان، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من شباب المصممين المصريين.

ومن الإمارات المطربة رويدا المحروقي والمطربة اريام والمطربة رانيا شعبان، ومديرة مجلس سيدات أعمال ابوظبي شفيقة العامري، ومن سورية المطرب خالد الحجار، ومن لبنان المطرب هشام حجاج ومصمم الأزياء المعروف جيتو والكاتبة ماريا معروف، ومن الجزائر المطربة سهيلة بلشهب، ومن المغرب المطربة سكينة.

ومن أوروبا تشارك ملكة جمال السياحة الأوروبية وعارضة الأزياء التشيكية الشهيرة لينكا جوزيفيوفا، والمطربة الفرنسية دياز التي ستغنى باللغة العربية، والمطربة البريطانية ناتاشا التي سترتدي زيا فرعونيا وستقدم أغنية خاصة عن الملكة نفرتيتى.

التعليقات مغلقة.