src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مصر :الأطفال هم أمل ومستقبل أفريقيا.

106

قال الدكتور نشأت ضيف مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية في نواكشوط أن الأطفال هم أمل ومستقبل أفريقيا.

وشدد المسؤول الثقافي المصري على أن الإهتمام بالأطفال بات يشكل ضرورة ملحة في وقتنا المعاصر وأن كافة الإتفاقيات والمواثيق الدولية ومقررات جنيف أكدت على أهمية إحترام حقوق الأطفال ورعايتهم وأن الإعتداء عليهم بأي صورة من الصور يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية باليوم العالمي للطفل الأفريقي نظمتها الوزارة الموريتانية المكلفة بالشئون الاجتماعية والطفولة والأسرة ضمن احتفاليات متواصلة منذ السبت الماضي , وشاركت فيها هيئات المجتمع المدني وبعض السفارات الأفريقية المعتمدة في نواكشوط.

وأشار الدكتور نشأت ضيف الى أن مصر تولي اهتماما بالغا بكل ما هو متعلق بالأطفال الأفارقة ويخدم مصالحهم , وأنها هي أولى الدول التي دعت الى الإهتمام بالأطفال في فريقيا , وتعتبر أن هذا الموضوع واحدا من أهم أولوياتها على الساحة الإقليمية والدولية بما تمثله قارة أفريقيا لدى مصر من أهمية استراتيجية.

كان مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية في نواكشوط قد قدم مشاركة بارزة عكست الإهتمام المصري بالبعد الأفريقي ونالت اهتماما اعلاميا واسعا.

وشملت المشاركة المصرية توزيع مجموعات من قصص الأطفال وصور للحضارة الفرعونية والاسلامية المصرية منقوشة على ورق بردي وكتب مختلفة نالت اعجاب الحاضرين.

وفي نهاية الاحتفالية , منح المركز المصري بعض الهدايا والميداليات التذكارية تكريما لهذه المنظمات القائمة على رعاية الأطفال.

التعليقات مغلقة.