src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تراجع للورقة الخضراء ودخول اليوان الصينى منافس شرس بديل لة

69
%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%b1كتبت ــ هالة عمار.
أكدت مصادر متخصصة فى الاقتصاد تفعيل اتفاقية البنك المركزى المصرى مع البنك المركزى الصينى بشات تبادل العملة مؤكدين تفعيلها خلال الشهر الجارى.
وأوضحت المصادر، أنه بموجب هذه الاتفاقية تتيح للعملاء شراء المنتجات والسلع الصينية بـ”اليوان” العملة المحلية للصين وليس بالدولار، الأمر الذي يؤدي إلي تراجع حجم الطلب على الدولار الأمريكي.
وأضافت المصادر، أن حجم وارداتنا من الصين يتجاوز الـ 13 مليار دولار، وبهذا الإجراء سيقل الطلب على الدولار الأمريكي، وبالتالي سيحدث استقرار بسعر الدولار بالسوق السوداء، وأن ذلك سيؤدي في النهاية لتوحيد سعر بيعه في السوق الرسمي والموازي.
وأكدت المصادر، أنه من المقرر قيام البنك المركزي، بتنفيذ مجموعة من الإجراءات خلال الأيام القليلة المقبلة، منها تقنين أوضاع تداول النقد الأجنبي خارج الجهاز المصرفي، وتجريم تداول النقد الأجنبي خارج الجهاز المصرفي. وأشارت المصادر، إلي أن الإجراءات تتضمن رفع أسعار الفائدة على الجنيه المصري، على جميع شرائح الأوعية الادخارية.

التعليقات مغلقة.