src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إعلام بورسعيد لـ “طلاب المدارس” : المخدرات طريق الهلاك

63

بورسعيد / أحمد نصر الدين

أكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة، أن مجمع إعلام بورسعيد يواصل تنفيذ حملة “شبابنا أقوى من المخدرات” تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حيث تم عقد ندوتين بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتوجية التربية الاجتماعية .

وجاءت تلك الندوات تحت عنوان “أوعى تجرب .. المخدرات طريق الهلاك ” وأقيمت بالمدرسة الثانوية الفندقية بحضور انتصار رخا الأخصائي الإجتماعي بالمدرسة، ومجمع علي سليمان الثانوية بنين، وحاضر خلالها الدكتورة هبة يوسف، أستاذ السموم ورئيس قسم الطب الشرعي بكلية الطب جامعة بورسعيد .

وتناولت الندوة التعريف بأضرار التدخين، وتم التأكيد على أنه البوابة الأولى للإدمان حيث أن أغلب المدخنين تبدأ تجربتهم الأولى مع التدخين في الطفولة أو في سن المراهقة وقد أثبتت الدراسات أن حوالي 60% من المدخنين يبدءون هذه العادة السيئة قبل سن العشرين .

كما تم إلقاء الضوء على الآثار السلبية المترتبة على الإدمان صحياً مثل أمراض الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والجهاز العصبي، وأمراض القلب، والسرطانات، والإصابة بعدوى فيروس الإيدز، وإلتهاب الكبد الفيروسي ب وسي، ومشاكل في الحمل بإضافة إلى التقرحات والإلتهابات الجلدية من جراء الوخز بإبر حقن المخدرات .

وهناك أيضاً آثار إجتماعية كإنعزال الشباب عن أهلهم وعن بقية رفاقهم إلا الذين يتعاطون المخدرات أمثالهم، وهذا ما يؤثر على علاقاتهم الاجتماعية مع ذويهم وباقي أقاربهم، ويؤدى أيضاً تعاطي أبناء المجتمع للمخدرات إلى زيادة الفقر في هذه المجتمعات إضافة إلى الأثر السلبي الكبير على الصحة والأمن والإقتصاد فمثلاً كلفة علاج وإعادة تأهيل المدمن مرتفعة جداً إضافة إلى فقدان الشخص لعمله وضعف الإنتاجية .

وأشار عمرو غنيم، منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمجلس الوزراء إلى دور الصندوق في تقديم المشورة والعلاج المجاني وذلك في سرية تامة حيث يمكن التواصل مع الصندوق من خلال الرقم الساخن ( 16023 ) وتمت التوصية بضرورة تواصل اللقاءات بالشباب بهدف المزيد من الحوارات والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم وإعدادهم ليكونوا قادرين على شغل المناصب القيادية في المستقبل وتنمية الانتماء الوطني لديهم وابتعادهم عن بعض العادات السيئة الخطره على الصحة .

التعليقات مغلقة.