src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بسبب التمرد…ترامب لن يتسلم أي منصب فدرالي مستقبلا

70
قام النائب الديمقراطي جيمي راسكين بتوجيه دعوة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يدعوه فيها للإدلاء بشهادته تحت القسم، وذلك قبل أو أثناء المحاكمة في مجلس الشيوخ خلال التاسع من الشهر الجاري.
وأشار راسكين، الذي يقود فريق الادعاء، إلى أن فريق دفاع ترامب جاء قبل يومين ردا على التهم المنسوبة إليه رفض فيه الأدلة القاطعة على المخالفات الدستورية التي ارتكبها ترامب وعلى تحريضه على التمرد عقب رئاسة بايدن.
واعطى راسكين في رسالته لترامب، فترة تمتد ما بين الاثنين 8 فبراير، والخميس 11 من الشهر، لتقديم شهادته السالف ذكرها كما أوضح النائب الديمقراطي أنه في حال رفض ترامب الدعوة للإدلاء بشهادته، فإن الادعاء سوف يحتفظ بجميع الحقوق، بما يضمن ذلك الحق في إثبات أن الرفض يدعم استنتاجا سلبيا وقويا بشأن الأفعال المتعلقة بالرئيس ،وذلك بسبب أحداث السادس من يناير المنصرم.
ويقال فى الموجز أن ترامب قام بخيانو قسم المنصب الذي كان يشغله، وحض على الكراهية وحرض حشودا عنيفة لمهاجمة مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة،وذلك اثناء الجلسة المشتركة، مما أعاق تأكيد الكونغرس للرئيس جو بايدن كفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وقاموا بتوجيه أشد التهم لترامب بشأن تعريض حياة أعضاء الكونغرس للخطر بما فيه والأمن القومي، مشيرين إلى أن ما قام به ترامب كفيل بمنعه من تسلم أي منصب فدرالي في المستقبل.
وزعم جيمي راسكين بشهادة بما قاله مقتحمو الكونغرس عن أن ترامب أرسلهم وأنهم يريدون “شنق مايك” في إشارة إلى نائب الرئيس مايك بنس، الذي رفض وقتها الانصياع لترامب وعدم المصادقة على نتائج الانتخابات باعتباره رئيس مجلس الشيوخ.
وذكر راسكين إن الانتخابات ليست كافية لصد الانتهاكات المستقبلية لديمقراطية الولايات المتحدة، وإنه يجب قطع الطريق على ترامب وأي شخص يمكن أن يقوم بانتهاك القوانين.

التعليقات مغلقة.