src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

صبحي بطاطا يكشف عن أسباب تحول نسور الوادي لشركة مساهمة مصرية

271

كتب: خالد البسيوني.

 

كشف الدكتور محمد صبحي بطاطا، رئيس مجلس إدارة شركة نسور الوادي لاستصلاح الأراضي الزراعية والإنتاج الحيواني، عن أسباب تحول الشركة من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة مصرية، في خطوة استراتيجية يمكنها أن تعزز نمو الشركة وتوسعها، وتوفر فرصا جديدة للتمويل والتنويع والتوسع.

 

وأكد صبحي بطاطا، أن تحول “نسور الوادي” إلى شركة مساهمة جاء بناء على أكثر من سبب كان أهمها الإقبال الهائل الذي تشهده خلال الفترة السابقة من العملاء على الاستثمار في مشروعاتها الزراعية والحيوانية، حيث أثبتت الشركة وبجدارة نجاحا ملموسا على أرض الواقع في مختلف مشروعاتها، مما جعلها وجهة للعديد من المستثمرين على مستوى المحلي والعالمي.

 

وأضاف بطاطا، أن تحول “نسور الوادي” إلى شركة مساهمة أتاح لها العديد من المزايا، التي تجعلها بمصاف أهم الشركات الاستثمارية، حيث زيادة رأس المال والتمويل ومن ثم التوسع والتنوع في المشروعات بشكل أكبر، وكذلك المساهمة في جذب المزيد من الموارد والخبرات إلى الشركة وتعزيز قاعدة المساهمين، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالاعتماد على شخص واحد أو مجموعة صغيرة.

 

الدكتور محمد صبحي بطاطا يوضح التفاصيل الكاملة لمشروع تربية 200 أسرة نعام بطنبول..

قال الدكتور محمد صبحي بطاطا، مؤسس مشروع تربية 200 أسرة نعام بطنبول ، إن الاستثمار في إنشاء مزارع النعام أصبح من أهم مشروعات الثروة الحيوانية المستهدفة على مستوى العالم، حيث إن للمشروع العديد من المزايا التي جعلته الأكثر ربحا في الآونة الأخيرة، مما جعل الشباب ورجال الأعمال يقدمون على الدخول فيه.

 

وأكد صبحي بطاطا، أن النعامة تعد ثروة كبيرة إذا قمنا بتربيتها وعنايتها على أكمل وجه، من خلال العلف الغذائي الغني وتقديم الرعاية الطبية واختيار المكان المناسب، نظرا لأن الأمر لا يقف عند بيع اللحوم والذي يسمى بطعام الملوك لسعره المرتفع، ولكن كل ما تمتلكه النعامة هو بمنزلة كنز، مثل الجلود، الريش، الدهون، البيض، نهاية بالمخلفات العضوية التي تعاد تدويرها كسماد عضوي للنباتات.

 

وأضاف صبحي بطاطا: “النعام يعيش متوسط عمر الإنسان حيث يعيش 60 – 70 عاما وأقصى عمر مسجل للنعام هو 81 سنة، وتصل الأنثى لسن البلوغ عند سنتين أو أقل بحسب التغذية الجيدة، أما الذكور فتحتاج إلى مدة أطول قليلا، وتضع أنثى النعام الواحدة كمية تتراوح من 50 – 70 بيضة في الموسم الواحد وللأسرة الكاملة يصل إلى 120 بيضة، ومن تلك البيضات يمكن الحصول على كمية تتراوح من 20 – 40 فرخا صغيرا”، وبعد مرور عام ونصف من التربية والرعاية السليمة يمكن أن تنتج ما يقرب من 45إلى 50 كجم من اللحم حسب الوزن الكلي للنعامة، وتلك إنتاجية هائلة من اللحم تفوق الأبقار والأغنام وغيرها من المواشي بكثير.

 

وتابع صبحي بطاطا: “لذلك قررت نسور الوادي إطلاق أكبر مبادرة في مصر والشرق الأوسط لتربية 200 أسرة نعام، بمنطقة طنبول على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، بالقرب من الكيلو 86، ويعد هذا الموقع متميزا لقربه الشديد من الطريق الإقليمي والقاهرة الكبرى ومحافظة الإسكندرية، للاستفادة منه في تربية النعام وإنشاء مزرعة عملاقة لطرحها للاستثمار الفترة المقبلة”.

 

دراسة جدوى مشروع 200 أسرة نعام في طنبول 2023 ومقومات النجاح التي اتبعتها نسور الوادي..

وأوضح صبحي بطاطا، أن مشروع تربية النعام في طنبول قائم على أسس علمية ودراسة جدوى على أعلى مستوى، بداية من اختيار مكان المزرعة والسلالات ذات الإنتاجية العالية، واستخدام المعدات الحديثة للتفريخ، والأعلاف الغذائية حتى الرعاية البيطرية، لنصل في النهاية على أعلى إنتاجية ربحية لمستثمرينا الكرام.

 

ولخص دكتور صبحي بطاطا، أهم عوامل نجاح مشروع تربية النعام بشكل عام في 5 نقاط وهي:

1- اختيار أفضل أنواع السلالات الإنتاجية من النعام ذي الرقبة السوداء “الأفريقي”.

2- الاهتمام بعملية التسمين بشكل جيد من خلال الأعلاف ذات القيمة الغذائية العالية بالإضافة إلى جميع الأملاح المعدنية والفيتامينات.

3- الرعاية الطبية المستمرة والكشف الدوري عن الأمراض مع الاهتمام بنظافة المكان بصورة مستمرة.

4- تصميم المزرعة بمساحات مختلفة حسب أعمار النعام الموجود لإعطائه الحرية الكاملة في الحركة.

5- أن تتم عملية التفريخ على أيدي بيطريين ذوي خبرة في التعامل مع بيض النعام.

التعليقات مغلقة.