src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

سمية غربي تطرح رواية جديدة بعنوان “الوداع الأخير” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 

111

سمية غربي تطرح رواية جديدة بعنوان “الوداع الأخير” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

كتب: خالد البسيوني.

 

في خطوة جديدة من مسيرتها الأدبية الناجحة، تطرح الكاتبة الجزائرية الشابة سمية غربي رواية جديدة بعنوان “الوداع الأخير” في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤.

 

تدور أحداث الرواية حول شاب جزائري، يعاني من حياة صعبة منذ صغره، حيث فقد والديه وجده في سن مبكرة، مما دفعه إلى الابتعاد عن الله.

 

في أحد الأيام، يلتقي ورد بفتاة جميلة، تعيد له الأمل في الحياة، تقع الفتاة في حبه ويقرران الزواج، وقضاء حياة سعيدة معًا.

 

لكن سرعان ما تتعرض الفتاة لحادث مأساوي يودي بحياتها، ينهار الشاب من هول الصدمة، ويدخل في حالة من اليأس والضياع، يحاول التغلب على حزنه بالعودة إلى الله.

 

يبدأ في الصلاة والصوم، ويقرأ القرآن الكريم، ويقتنع بأنه لا حل لكل مشاكله إلا قربه من الله عز وجل، والتقرب إليه بما يرضيه سبحانه وتعالى.

 

اقتباس من الرواية:

“حين ودّعتِني ذلك اليوم وفي تلك اللحظة بالضبط لم أكن أظنّ أنّه سيكون آخر لقاء بيننا ووداعنا الاخير .. في تلك الحديقة وعلى ذلك المقعد الذي اعتدنا أن نذهب إليه كل مرّة، الذي أصبح مكاننا المميز .. مكان لقائنا، لم أدرِ أنّني لن أراكِ بعد الآن، ودّعتني وأنتِ تبتسمين لي بدفءٍ كبير، تلك الابتسامة التي أحببتها دوما لن أراها مجددا .. كنتِ قد أعطيتِني دفتر يومياتكِ لأقرأه، خبّأتِ زهرتكِ المفضّلة كانت داخله، “زهرة التّوليب” التّي كانت أغلى مالديكِ، كانت تُسعدُكِ وتعطيكِ الأمل دومًا، كنتِ تسقينها وترعينَها جيّدا، تخافين أن تموت وتترككِ ورغمَ ذلك كنت تقطفين بعضا منها وتحتفظين بها .. ها أنا أحملُه بين يداي، أضمُّه بقوّة كبيرة كأنّني أضمّكِ أنتِ، أقرؤهُ كل يوم وكل لحظة وأبكي كثيرا، أبكيِ اشتياقا لك و حنينا إليكِ، كل حرفٍ فيه حفظتُه عن ظهرِ قلب..”

 

تتميز الرواية بأسلوبها الروائي المتميز، وقدرتها على التقاط مشاعر الإنسان وأحاسيسه، كما تتناول الرواية موضوعات إنسانية مهمة، مثل الموت والفقد والحب والبحث عن الذات.

 

وتعليقًا على طرح الرواية، قالت سمية غربي: “أسعى من خلال روايتي الجديدة إلى تقديم تجربة إنسانية مؤثرة للقارئ، أريد أن يشعر القارئ بالعواطف والمشاعر التي تشعر بها الشخصيات، وأن يفكر في الأسئلة التي تطرحها الرواية”.

 

وأضافت سمية غربي: “أنا سعيدة جدًا بطرح روايتي الجديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، أعتبره حدثًا مهمًا في مسيرتي الأدبية، وأتمنى أن تنال الرواية إعجاب القراء”.

 

تطرح الرواية رسالة أمل وتفاؤل، حيث تبين أن الصبر على المصائب سيؤدي إلى الفرج في الآخرة، كما تؤكد الرواية على أهمية الذكريات في التغلب على الحزن والألم.

 

من المتوقع أن تحظى الرواية الجديدة لسمية غربي باهتمام كبير من القراء، خاصة وأنها تحمل توقيع كاتبة موهوبة ومبدعة.

 

وتصدر الرواية عن دار إبداع للنشر والتوزيع، خلال فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، والمقرر إقامته في الفترة من ٢٤ يناير إلى ٦ فبراير.

التعليقات مغلقة.