src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

موقف سيارات بني سويف  يختنق يوميا تحت أعين المسئولين دون حل …….!!

64

تحقيق ــ رانيا جمال 

تزايدت معاناة المواطنين المترددين على منطقة موقف “محي الدين” بمدينة بني سويف، بعد أن سيطر البلطجية والباعة الجائلين على الموقف، حيث انتشر الباعة والأكشاك بمحيط الموقف وأحتلت السيارات الجزء الأصغر من المنطقة، كما تواجد البلطجية الذين بفرضون أموالًا على السائقين والبائعين.

سادت حالة من الغضب، على السائقين والمواطنين المترددين على موقف “محي الدين” بمدينة بني سويف، وذلك بسبب ما وصفوه باستيلاء، البلطجية والباعة الجائلين على الموقف، حيث انتشر الباعة والأكشاك بمحيط الموقف وأحتلت السيارات الجزء الأصغر من المنطقة، كما تواجد البلطجية الذين بفرضون أموالًا على السائقين والبائعين.

 

قال محمد علي، سائق، إن موقف محي الدين، تحول إلى سوق للباعة الجائلين ومرتع للبلطجية، بعد أن استولوا عليه، على مرأى ومسمع من الوحدة المحلية والمسئولين بالمحافظة، وأضاف أن منطقة الموقف كانت واسعة، وأصبحت ممرات الموقف منطقة ضيقة لا تكاد أن تأخذ سيارتين، ومنتشرة بها القمامة.

 

يشهد موقف سيارات بني سويف اختناقا يوميا وتتعطل حركة السير تماما ويصيبها الشلل والأغرب من ذلك أن هذه المشكلة تتكرر يوميا ولكن لا احد ينظر إلي وجود حل لها  ويتعطل الكثيرون بالساعات في مسافة لا تتعدي 500 متر مع العلم بان هذا الموقف يخدم بني سويف بأكملها فهو المتنفس الحقيقي لها نظرا لاحتوائه كل خطوط السير المتجه من المحافظة إلي مراكزها ببا والفشن وسمسطا واهناسيا  والي المدن الاخري وأهمها القاهرة والجيزة والمنيا والفيوم و6 أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان  .

في البداية يقول أحمد حسن معلم بأحدي مدارس ببا أنني اذهب إلي عملي كل يوم مبكرا نظرا للاهتمام بالعمل المدرسي وأتعطل بأكثر من ساعة نظرا لان المخرج الخاص بالموقف يكاد يكون مغلق تماما والسيارات تكون عاجزة عن الحركة تماما .

ويضيف حسن عيد أن الشارع أو الطريق الذي تخرج وتدخل منه السيارات مليء بالباعة الجائلين والذين انتقلوا من شارع محي الدين  أمام المساكن إلي هذا الشارع عن طريق قرار المحافظ السابق بإخلاء الشارع ولكنه علي غير علم بما يفعلون .

وتقول عبير حسين أن الباعة يفترشون أكثر من نصف الشارع علي الجانبين  ويتركون النصف الأخر للسيارات مما يعوق حركة السير تماما وخاصة في فترة الصباح التي يفترش فيها الباعة الطريق  مع وجود حاويات لهم ولكن المسئولين لا يوجد لديهم اهتمام لان الشارع بعيد عين أعين الزائرين للمحافظة من الشخصيات البارزة والوزراء لعدم استخدامهم هذا الموقف وشوارعه .

ويقول محمد محسن أن السيارات كثيرة جدا وأصبح الموقف صغير حينما يكون الركاب قليلون مما يجعل السيارات تتراكم وتسد الشارع أيضا ونطالب المحافظ بان يجد حل لهذا الشارع كما اوجد حلول لعدة مناطق كانت مثل هذا المكان لان الموظفين يتأخرون عن عملهم يوميا حيث أني اذهب يوميا إلي مركز الفشن أخر مراكز المحافظة وأعاني كثيرا لان مديري لا يراعي ظروفي في التأخير التي سببها هذا الشارع وازدحامه . وأضافت مني على، إحدى الأهالي، أن موقف  محي الدين أصبح يمتلئ بمجموعة من البلطجية، اللذين يتحرشون بالفتيات، وإننا كفتيات نعانى للوصول إلى الموقف، مؤكدة أن المنطقة المحيطة بالوقف كان فارغًا ولا يتواجد فيه البلطجية.

فيما قال عبد الرحمن محمد، سائق، أنهم يعانون عند تحميل السيارة من البلطجية، الذين يفرضون عليهم أتاوة ويأخذون أموال مقابل تحميل الدور، وكذلك إنتشار الباعة الجائلين ما أدى لصعوبة دخول الموقف أو الخروج منه .

وتقول سعاد علي “من الباعة” انها بدأت العمل بالسوق منذ 15عاماً لتوفير نفقات أبنائها بعد وفاة زوجها لافته إلي أن البلطجية حولوا السوق إلي حلقة للصراع وأصبحوا يتشاجرون بصورة شبه يومية مع الباعة الجائلين لترهيبهم.

وقال أشرف صابر، محاسب، أن المحافظة هى من تسببت فى تأزم المشكلة، بإنشاء 100 باكية بالشارع وتسليمها للباعة الجائلين، فتركوها وخرجوا لإغلاق الشارع الرئيسي المخصص لدخول وخروج السيارات إلى الموقف، يأتي ذلك على الرغم من إعلان المحافظة تخصيص قطعة أرض أخرى غرب الموقف على مساحة فدان وتم تسويره، وسيتم تسليمه أيضا بعد شهرين لهؤلاء الباعة، لمنع تعديهم على الطريق وإحداث زحام بالشوارع الرئيسية، وهو الأمر الذى لم يتم حتى اليوم، على الرغم من مرور أكثر من عامين على قرار التخصيص.

ويذكر احد العاملين بالمواقف أن السيارات تتكدس في فترة ما قبل الظهيرة بساعتين نظرا لازدحام الشارع بالباعة الذين يتركون جانبي الشارع ويفترشون منتصفه ولا يوجد تنظيم لهذا الأمر .

ويطالب الكثير من المواطنين رئيس مدينة بني سويف والمحافظ للتدخل السريع لإيجاد حل لهذت الأزمة المتراكمة ولا يوجد من ينظر إليها ونـأمل  لإيجاد الحلول لكل ما يهم المحافظة من أمور.

التعليقات مغلقة.