src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

النائب احمد ادريس وصفها بالفضيحة : إجراء عمليات الغسيل لمرضى الفشل الكلوى بالأقصر وسط مياه الصرف بالمستشفى العام

63

الأقصر –  منى عبده

كشفت مقاطع فيديو وصور تداولتها مواقع التواصل الإجتماعى  ، عن إجراء عمليات الغسيل لمرضى الفشل الكلوى، بمستشفى الأقصر العام، وسط مياه الصرف، وكشفت الصور عن قيام العاملين بالمستشفى، بوضع ” جرادل وأوانٍ بلاستكية ” لمنع وصول المياه أسفل أسرة المرضى، وأن المياه تتساقط من سقف صالات قسم الغسيل الكلوى، فوق رؤوس المرضى.

وكان النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، عن دائرة الأقصر، قد انتقد تدهور الخدمات الصحية بالمحافظة، ووصف المستشفيات والوحدات الصحية فى الأقصر والصعيد، بأنها لا تصلح للإستخدام الآدمى.

وكشف ” إدريس ” عن أن مركز الغسيل الكلوى، بمستشفى الأقصر العام، ظل لشهور داخل مطبخ المستشفى ، وفى البدروم، وسط سوء التهوية، وتساقط الحشرات من سقف البدروم ، فوق المرضى، المر الذى يمثل فضيحة طبية بكل المقاييس.

واضاف بأن مراكز الغسيل الكلوى، تمثل مشكلة كبرى فى الأقصر، بسبب العجز فى أعداد أجهزة الغسيل، وارتفاع أعداد المرضى بشكل غير مسبوق، خاصة بعد ان طال المرض أعدادا من الشباب والأطفال.

وأكد النائب أحمد إدريس ، رفضه لحصول المواطن على الخدمة الطبية بوساطة النواب ، وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل لوزير الصحة، حول تدهور الخدمات الصحية فى الأقصر.

وأضاف ” إدريس ” بأن ما تردد من شكاوى حول وجود أدوية منتهية الصلاحية، فى أحد مستشفيات الأقصر، هو أمر يستوجب تحقيقا من النائب العام.

التعليقات مغلقة.