src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إعلام بورسعيد يوضح طرق الوقاية من أمراض الصيف

66

بورسعيد / أحمد نصر الدين

عقد مجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع حي العرب، ندوة بعنوان “الوقاية من أمراض الصيف” وذلك بمكتبة طفل حي العرب، استضاف فيها الدكتورة سمية حسن، مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية، وأدارتها سوزان بدوي، الإعلامية بمركز إعلام بورسعيد.

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة، أن التوعية وإلقاء الضوء على مخاطر أمراض الصيف والوقاية منها تأتي ضمن الأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة للاستعلامات بهدف تحسين حياة المواطنين ورفع الوعي لديهم للحفاظ على الصحة العامة.

وأكدت الدكتورة سمية حسن أن طبيعة فصل الصيف مختلفة عن فصل الشتاء، إذ ترتفع فيه درجات الحرارة حيث لا يمكن حصر الأمراض المنتشرة في فصل الصيف، ومن أكثرها خطورة الأمراض التنفسية، ومن أسبابها إنتقال الإنسان بين الجو الحار والبارد، والأمراض الجلدية ومن أهم أسبابها تعرض الفرد لأشعة الشمس والتي تؤدي في الغالب إلى حروق الدرجة الثانية.

وأضافت أنه توجد أمراض أخرى مثل الأمراض المرتبطة بالتسمم الغذائي لأن المواطنين عادة في فصل الصيف يتناولون وجبات غذائية خارج منازلهم فيتعرضون لأمراض قد تكون خطيرة، وهناك الأمراض المعدية التي تنتشر في فصل الصيف عن طريق التجمعات في المصايف وعلى الشواطئ التي تجمع العديد من المصطافين الذين يكون بعضهم مصاباً بمرض معد حيث أن الأمراض المعدية تبقى معدية بفعل طبيعتها وليس بفعل فصل الصيف.

هذا وأكدت الدكتورة على بعض النصائح التي يجب اتباعها في فصل الصيف منها عدم تعرض الأطفال لأشعة الشمس خلال الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس غير صحية وذلك في الفترة من الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءاً، وأيضاً الحرص على النظافة الشخصية باعتبارها أهم وسيلة للوقاية من أمراض الصيف.

التعليقات مغلقة.