مدارس وجامعات

جامعة بني سويف توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد

كتب ــ ياسر عبد المحسن

        وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف  والدكتور اشرف حلمي نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد بروتوكول تعاون بين الهيئة وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وذلك في ضوء التحول التكنولوجي الذى تتبناه القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة .

من جانبه أوضح رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف الي تكاتف الجهود والتعاون العلمي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال تكنولوجيا الفضاء ، وتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدي الطرفين من معامل وورش وكوادر علمية مؤهلة ، إضافة إلى المشاركات في البحوث والمشاريع العلمية وتحقيق التنسيق والتعاون في كافة المراحل البحثية والتي تشمل وضع الفكرة وإعداد التصميم حتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي ، علاوة علي إقامة المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد .

وأضاف الدكتور أسامة شلبية أن آليات التعاون تتضمن المشاركة الكاملة والتي تشمل دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع واعداد الخطة الزمنية والتخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة  طبقا لطبيعة كل مشروع .

 

حضر مراسم التوقيع الدكتور اسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والدكتور تامر مكي والدكتور عبد العزيز على والدكتور غادة عطا رؤساء الشعب العلمية بالهيئة .

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق