رياضة

مصر تحرز بطولة افريقيا تحت 23 الاولي في تاريخها علي حساب كوت ديفوار

كتب ــ ياسر عبد المحسن 

تقدم المنتخب المصري على ضيفه كوت دي فوار بهدف دون رد قبل نهاية الشوط الأول في قمة اليوم لحساب نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء الهدف في الدقيقة 37 من تصويبة أرضية قوية للاعب المصري البورسعيدي “كريم العراقي” بعد تلقيه لتمريرة رائعة من رمضان صبحي الذي راوغ ومر بسرعته العالية على الرواق الأيسر.

وضاعت على منتخب كوت دي فوار فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التعديل في الدقيقة 41 من تسديدة إثر ركلة حرة مباشرة نفذت من الجهة اليمنى، مرت من جوار الحائط البشري ثم ارتطمت في القائم الأيسر لمحمد صبحي، لتشتت بعدها من أحد المدافعين خارج صندوق العمليات.

ولكنة تعادل في الدقيقة 70 من زمن المباراة مما صعب الأمر علي المنتخب المصري ولعب الفريقان شوطان إضافيان وانتهي الأول بالتعادل وتقدم المنتخب المصري في الشوط الاضافي الثاني وفي الدقيقة 114 بقدم المتألق رمضان صبحي وتنتهي المباراه بفوز مصري بالبطولة الافريقية الأولي في تاريخها ..

فيما صعد منتخب كوت دي فوار إلى المباراة النهائية عقب احتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعدما انتصر على زامبيا ونيجيريا، وهُزم أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الغاني في نصف النهائي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي، بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ويمتلك المنتخب المصري أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد تسع أهداف سُجلت بواقع 3 في شباك غانا، وهدفين في شباك الكاميرون، وهدف في شباك مالي، وثلاثة في جنوب أفريقيا.

وقد حسم منتخب مصر الأولمبي بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الثانية عشرة فى تاريخه بعد الفوز على جنوب أفريقيا والتأهل إلى نهائى البطولة القارية التى فاز بها اليوم.

 

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق