src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب إعلام عين شمس يستعرضون تراث القطن المصري

64

أنتج عدد من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، مشروع تليفزيوني عن القطن المصري وتراثها، وذلك ضمن مشروعات تخصص شعبة الإذاعة والتليفزيون الخاصة بالقسم.
ويُعد “جيزة ٩٤”، هو أحد أصناف القطن المصري من طبقة الأقطان الطويله للوجه البحرى الذي يتميز بالتبكير فى النضج ويتميز بجودة التيله، لذا اعتمد الفلاحون على زراعته للحصول على أجود انواع القطن المصري، لذلك اعتمد المشروع على عرض تاريخ القطن المصري على مر العصور المختلفة

وقام الطلاب بعرض مراحل إنتاج القطن بالمصانع، مستعنين بعدد من المصادر الهامة بوزارة الزراعة ومركز بحوث الأقطان التي منها متحدث وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، والنائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب .

وحرص الطلاب على عرض لقطات حية من الأراضي الزراعية لحصاد القطن أثناء جنيه في مدينة كفر الشيخ، بالأضافة إلى عرض عدد من المشكلات التي تواجه الفلاحين، خاصة في الفترة الماضية التي شهدت اشتعال للأزمة بين الفلاحين والحكومة حول أسعار شراء محصول القطن منهم.
ونال المشروع إشادة كبيرة من جانب أعضاء لجنة التقييم وأساتذة الإعلام بالكلية، الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالفكرة وطريق التناول التي جذبتهم لمتابعته، وذلك باعتبار القطن المصري من الأشياء التراثية للشعب المصري الذي يعتز كثيرًا بها.

وأضافوا، أن هذا المشروع يُعد خطوة جيدة من جانب الطلاب حول السعي وراء الاهتمام بالأشياء التراثية المصرية، مؤكدين أن مثل هذه المشروعات تعمل على إعادة ترتيب أولويات المجتمع وإعادة النظر في الموضوعات الهامة مثل زراعة القطن.
ويتكون فريق عمل المشروع من ١٢ طالب وهم:” جهاد محمد، ايمان طلعت، ايه مدبولي، ايه حسين، ايه سماحة، أمنية عصام، الاء على، أميرة محمد، اسراء أمين، حسين عامر، حسن أشرف، حازم حمدى”، وتحت إشراف أ/ نورهان حبيب.

التعليقات مغلقة.