أهم الأخبارمدارس وجامعات

توجية اللغة العربية بإدارة ببا جنوب بني سويف يتلاعب بمعلمي المادة ويحظر تليفوناتهم

موجهي المدارس : الموجه الأول لا يرد علينا إلا نادرا ونجد صعوبة التواصل .

كتب ــ جمال عدلي

اشتكي العديد من معلمي اللغة العربية سوء الإدارة بتوجيههم ،حيث يعانون صعوبة التواصل والتحدث مع  أشرف بدوي موجه أول اللغة العربية بادارة ببا التعليمية ،وتجاهل الجميع  الا في الاجتماع الذي يقام اسبوعيا أحيانا .

في البداية وأثناء الحديث مع موجهي المدارس ذكر الكثير منهم أنه لا يرد علي تليفونات العديد منا إلا أثناء الاجتماعات ،ونجد صعوبة في احتياج التواصل ا معه في كثير من حالات التعليم الضرورية .

في حين ذكر أحد مديرين المدارس انه يتجاهل الرد كثيرا ،ويضع بعض الارقام بقائمة الأرقام المحظورة ،ولا نراه يذهب الي متابعة المدارس الا في وجود مشكله بالمدرسة .

وتقدم أحد المعلمين وزملائه بشكاوي إلي مدير عام مديرية التربية والتعليم ببني سويف موضحا له العديد من الأمور التي تهم التوجية والتعامل بإحدي المدارس للتحقيق والمتابعة للحد من الفوضي والعمل علي استقرار العملية التعليمية بانضباط وتحسين المستوي التعليمي للطلاب وعدم التلاعب بهم والوعود الكاذبة التي يمنحها الموجهون للمعلمين.

ويقول ياسر أحمد معلم لغة عربية وباحث بالماجستير بجامعة القاهرة :انني أعاني تصرفات التوجيه عموما نظرا لما ألاقية من عام 2013 الي الأن حيث أعمل بمدرسة تبعد عن اقامتي بحوالي 30الي 35كم يوميا وحينما طالبت بتقريبي ممن تولو إدارة التوجية بببا لم أجد منهم تلبية لطلب الي الان ،ومنذ أن تولي أشرف بدوي عمله كموجه أول للغة العربية بببا لم يستجب لمطلب مني إلي اليوم ،بل وضع رقم هاتفي في قائمة المحظورين  لدية فكيف بهذا يصبح موجها يقوم بتوجيهنا وارشادنا الي ما نحتاج الية في نطاق العملية التعليمية ؟والموجه العام بتعليم بني سويف علي علم بذلك لوجود العديد من الشكاوي الموجه إليه …!!!

مع العلم انة لم يقم بالتوقيع في دفتري منذ ان أصبح موجه أول ما يزيد عن ثلالث سنوات إلي الأن مما يثبت أنه في الأساس لم يقم بمتابعة معلميه وموجهي المدارس في أعمالهم .

ويضيف :قام بندبي ثلاثة أيام الي مدرسة اقرب ،وبدلا من ندبي كاملا لاقرب قليلا من اقامتي ،قام بندب اثنين اخرين بعدي ،والاغرب من ذلك قام بابعادي الي مدرسة أخري وترك من جاء بعدي بالمدرسة الاولي ،فيصعب ولا ييسر ،وبحجة ضم الفصول بمدرسة أم القري الثانويةبطنسا أبعدنا عنها ،ولم يتم ضم الفصول الي الأن ..!!وادارةببا لم تحرك ساكنا …وترك من جاء بعدي بها دون نقل لاستخدام الحيل التي استجاب من خلالها الموجه الاول الي الغاء ندبة .

وحين شكوتي لمدير المدرسة بطنسا قال لي “خذ معك هدية قيمة وقابلة لينفذ مطلبك (وهو صديق مقرب له )فتجد العملية التعليمية تتخللها “بببا “العديد من المحسوبية والمصلحة والمحاباه ولا يهم العمل اكثر من ارضاء الاخرين بايه حال .

ويقول : فقد آثرت السكوت كثيرا ،ولا أتحمل ما ألاقية من أمثال أؤلئك المسئولين بالعملية التعليمية وقد تكون بالعديد من الإدارات …لذا نطالب السادة المسئولين عامة والتعليميين خاصة بإدراك مثل هذه العواقب التي تدني من التعليم ولا ترتقي به ،ولأهمية العلم ومكانة العلماء لابد ان نهتم بالأساس وهو التعليم التعليم التعليم .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق