src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الجمعية النفسية للتأهيل والتدريب الأولي من نوعها ببني سويف تقدم خدمة نفسية علمية مقننة

84

تعد الجمعية النفسية للتأهيل والتدريب ببني سويف هي اول جمعية متخصصة في المجال النفسي وتقدم الخدمة النفسية بصورة علمية مقننة.

أسس الجمعية الدكتور احمد خليفة المدرس بكلية الاداب جامعة بني سويف بقسم علم النفس ‘عام 2017م لتكون مهتمة بالتخصص النفسي وتقديم كافة الاحتياجات النفسية.

وللجمعية مجالات متعددة تتمثل في الارشاد النفسي الذي يضمم فروعا عديدة كالارشاد الزواجي وارشاد المراهقين وتعديل السلوك للاطفال وكذلك ارشاد المقبلين علي الزواج وايضا برنامج الوقاية من الوقوع في الطلاق.

كما تساهم الجمعية في تنمية النفس البشرية وتأهيلها للنهوض بالاخرين والعمل علي توعيتهم وتنميتهم نفسيا. فهناك تدريبات للمتخصصين في مجالات ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقة الذهنية ‘وهذا للعديد من الفئات والطلاب خاصة بمجالات تخصصهم في علم النفس وتربية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والطفولة والخدمة الاجتماعية ايضا.

كما تقوم الجمعية بالمساهمة في تنمية المجتمع وتطوزه وتقدمه من خلال عمل ندوات تثقيفية لمعالجة المشكلات التي يتعرض لها المجتمع السويفي وتوعية اولياء الامور في كيفية معالجة العديد منها.

كما تدعو الجمعية ابناء بني سويف وطلاب الجامعة خاصة في المشاركة الفعالة في التنمية والتثقيف والتوعية التي تبني المجتمع دون ان تعوقه المشكلات التي نستطيع ان نتغلب عليها اذا تعلمنا ذلك فهناك الدورات والندوات التي تقوم بها الجميعة والتي تدعو الجميع ان يشتركوا فيها وترحب بهم في اي وقت في مقرها بصلاح سالم وصفحتها علي الفيس (الجمعية النفسية للتأهيل والتدريب.

ويتكون فريق العمل والقائم بالنشاط بالجمعية دينا رجب مسؤلة العلاقات العامة ومحمود سلطان نائب الرئيس و احمد محمد مسؤل الورش العلميةو مروة احمد المسؤل المالي وحنان عبد الرحمن مسؤل الميديا وندى حمدى مسؤل جلسات تخاطب الاطفال
ونور عبد العظيم تخاطب وايه ياسر مدربة إشارة
ومهجه تخاطب أيضا. 

التعليقات مغلقة.