src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الحوثيون: أكثر من 100 ضربة جوية بقيادة السعودية في اليمن

58
100 ضربة جوية بقيادة السعودية في اليمن
100 ضربة جوية بقيادة السعودية في اليمن
ال المقاتلون الحوثيون إن تحالفا تقوده السعودية شن ضربات جوية مكثفة على محافظتين يمنيتين شماليتين لليلة الثالثة على التوالي وذلك بعد أن قصفوا مناطق حدودية سعودية الأسبوع الماضي.

وأضافوا أن أكثر من مئة ضربة جوية استهدفت مناطق في محافظتي صعدة وحجة ومنها مناطق حرض وميدي وبكيل المير. ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من عدد الضربات أو المواقع التي استهدفتها.

وقال مسؤول في مطار صنعاء إن ضربات أخرى استهدفت مدرج الطائرات بالمطار وذكر سكان أنها استهدفت أيضا أهدافا للحوثيين في منطقة السدة بمحافظة إب في وسط اليمن.

ويقصف التحالف الحوثيين المتحالفين مع إيران ووحدات في الجيش موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار لكن التحالف خفض عدد الغارات في أواخر ابريل نيسان واقترح يوم الخميس وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام اعتبارا من 12 مايو أيار إذا وافقت الأطراف الأخرى.

وتأمل السعودية وتسع دول عربية أخرى تدعمها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إجبار الحوثيين على العودة لمعقلهم بشمال اليمن وإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجود في الرياض حاليا.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن الحملة الجوية من أعمال حكومة “تفتقر إلى الخبرة” ولا تفهم السياسة في المنطقة.

 

التعليقات مغلقة.