src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

فى لقائه مع رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار: الرافعى مشاركة الـ 30 ألف معلم فى محو الأمية من المسئولية المجتمعية

67
  • 13 - Copy 10 11 12
  • كتبت: مريم يوسف
  • التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم باللواء المهندس محمد عفيفى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار و مديرى فروع الهيئة بجميع المحافظات.

    أكد الرافعى خلال اللقاء بأن رئيس مجلس الوزراء رحب بضرورة إلزام كل طالب جامعى بمحو عدد من الأميين وأطلق عليها التجربة المصرية، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات بصدد إصدار خطاب  للجامعات بهذا الشأن.

     

    وبالنسبة لإلزام الـ 30 ألف معلم بمحو أمية 10 دراسين فى السنة الأولى من التعيين قال الوزير أن هذا التكليف يعتبر من المسئولية المجتمعية والتى تطبق فى جميع دول العالم للخريج لخدمة المجتمع.

    وطالب الرافعى  بعمل حصر فعلى لأسماء الأميين، وعمل خطة زمنية محددة للانتهاء من هذا الحصر، مشدد على التدقيق فى البيانات أثناء عمليات الحصر، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الآليات وسيتم عرضها فى اجتماع مجلس الوزراء القادم.

    وأشار الوزير إلى أنه سيتم عقد مؤتمر “تطوير التعليم مصر المستقبل ” فى سبتمبر القادم، مشيرا إلى أنه سيتناول محو الأمية  من ضمن محاوره.

     

    ومن جانبه استعرض عفيفى أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية من توقيع بروتوكولات تعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات والجمعيات العامة، وبعض الجامعات بالمحافظات المختلفة لتنفيذ المشروع القومى لمحو الأمية، بالإضافة إلى المشاركة فى  بروتوكول بين المجلس الأعلى للجامعات والكاتدرئية لتدرريب طلبة الجامعات.

     

التعليقات مغلقة.