أخر الأخبار

المجلس القومى للمرأة يبحث مع برنامج  الأمم المتحدة الإنمائي

مرفت التيلاوي
مرفت التيلاوي
كتبت:مريم يوسف

الخطوات التنفيذية لمشروع” التدخلات الإستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة “

    ناقشت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة  خلال لقاءها بالسيد Ignacio Artaza  المدير الإقليمى لبرنامج  الأمم المتحدة الإنمائيUNDP الأنشطة المقترح تنفيذها ضمن مشروع ” التدخلات الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة “ الذى يتم بالتعاون بين الجانبين .

 وخلال الإجتماع أكدت رئيس المجلس على أهمية الاستعانة بالرائدات الريفيات أثناء تنفيذ المشروع وتوظيفهم لنشر الوعى بين السيدات فى القرى والمراكز والنجوع  بالجهود والخدمات التى يقدمها المجلس للتصدى للعنف ضد المرأة ،علاوة على ضرورة قيام السيدات برفض العنف الذى قد يمارس ضدهنّ ..لافتةً أن هناك جمعيات للرائدات الريفيات أنشأها  المجلس بجميع المحافظات إيماناً بدورهنّ الفاعل فى الوصول لمختلف شرائح النساء .

  كما أكدت تلاوى على أهمية الاستعانة بجهود رجال الدين لنشر نظرة الإسلام الصحيحة للمرأة حيث يقدرها ويعلى من شأنها ويرفض جميع أشكال العنف ضدها . .كما اقترحت الاستعانة بوسائل الإعلام لإنتاج رسائل اعلامية توعى الرأى العام بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة  ،وإنتاج فيلم تسجيلى قصير لنشر الوعى بضرورة التصدى للعنف ضد المرأة أسلوب سهل وبسيط يصل لمختلف الشرائح من الجمهور .

  تجدر الإشارة إلى أن مشروع ” التدخلات الإستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة ” يستهدف اقتراح آليات مبتكرة وحلول عملية لمكافحة العنف ضد المرأة ،وزيادة الوعى المجتمعى فى مصر تجاه الظاهرة سواء من منظور زيادة الوعى أو وسائل الإبلاغ وسبل المتابعة ،والتعريف بالخدمات التى تقدمها الجهات الحكومية لمناهضة العنف .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات