أخر الأخبار

إصدار قانون الكهرباء الجديد قريباً

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ظهر اليوم الثلاثاء وفد من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الطاقة ، وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء .

استعرض الدكتور شاكر جهود الحكومة المصرية لمعالجة أزمة الكهرباء التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية ، وتمثل ذلك في محطات توليد الكهرباء الجديدة والخطة العاجلة لمواجهة صيف 2015 فضلاً عن مزيج  الطاقة حتى عام 2022 ، بالإضافة إلى تطوير شبكة النقل والعدادات الذكية ولمبات الليد.

وأشار الوزير إلى إصدار قانون الكهرباء الجديد

قريباشاكر الذى يهدف إلى جذب الاستثمار في مشروعات الطاقة ، وتعريفة التغذية التي تم إقرارها للطاقة المتجددة ، والربط الكهربائى المصرى السعودى .

كما أشار الدكتور شاكر إلى المحطة النووية بالضبعة وهيكلة أسعار الكهرباء . وأوضح الوزير أنه تم أيضاً التعاقد مع شركة سيمنس لإضافة 14400 ميجاوات ومحطة للضخ والتخزين بعتاقة.ودعا الدكتور شاكر الشركات الفرنسية للاستثمار في مشروعات القطاع لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين.هذا وقد أشاد ممثلي الشركات الفرنسية بنجاح المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ ، وأبدوا رغبتهم في تعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة سواء بإنشاء محطات حرارية أو تدعيم شبكات النقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات