src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق: الحديث عن استصلاح “4 مليون” أمر مستحيل و رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق: الحديث عن استصلاح “4 مليون” أمر مستحيل وتوشكي وترعة السلام كلفونا 18 مليار جنية علي الأرض

68

طريق-توشكى-–ارقين

كتبت :مريم يوسف

كشف الدكتور إسماعيل عبد الجليل، رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق، أن مصر لديها 8 ونصف مليون فدان والموارد المائية في مصر تسمح لنا بالوصول إلى 11 مليون فدان زراعي فقط وهذا حدنا الأقصى وأي حديث آخر غير صحيح لأن العامل المحدد للاستصلاح هو توفر المياه.

وأضاف أثناء لقائه مع الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة برنامج (القاهرة اليوم)، مساء الأربعاء ، أن مشروع استصلاح مليون ونصف فدان يسبق في أهميته مشروع قناة السويس وهو المشروع الوطني الأول لمصر.. موضحًا أن مصر تستطيع استصلاح 2 ونصف مليون فدان كحد أقصى والحديث عن استصلاح 4 مليون فدان أمر غير ممكن.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الجليل، إن علينا تجنب اخفاقات سابقة حدثت في مشروعات استصلاح الأراضي.

موضحًا أن مصر رائدة في استصلاح الأراضي ولكن حدثت اخفاقات لابد من تجنبها ومن ضمنها مشروعات ترعة السلام والتي كلفتنا من 7 إلى 8 مليار جنية، ومشروع توشكى والذي كلفنا عشرة مليار جنية كذلك مشروع ترعة الحمام في الساحل الذي لم يُكمل رغم ما تم صرفه بها ولم نستفد من جميع هذه المشروعات رغم ما تم صرفه على البنية التحتية.

وطالب أثناء لقائه مع الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة برنامج (القاهرة اليوم)، مساء الأربعاء ، باستكمال هذه المشروعات لأنها مشروعات اُكملت بنسبة %95 منها قبل أن تتوقف.

التعليقات مغلقة.