src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

” المجتمعات العمرانية ” تبدأ إعادة تدوير المخلفات .. وإنتاج ” السماد العضوى ” في ٥ مدن جديدة >> نائب رئيس الهيئة: التعاون مع البنك الأوروبي لتدوير مخلفات المنازل .. وتطبيقها بـ ” القاهرة الجديدة ” و” الشروق “

65

مجتمعاتأعلن المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمشروع ضخم لإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء، ومخلفات المنازل، والمخلفات الزراعية، في إطار سعي الدولة لعلاج مشكلة تفاقم المخلفات المنتشرة بمحافظات الجمهورية، والمدن الجديدة، والتي تمثل اهدارا لموارد الدولة، وتسبب تلوثا للبيئة المحيطة.

وقال المهندس كمال فهمي: إن الهيئة بدأت بالفعل في إنتاج السماد العضوي “الكومبوست” من إعادة تدوير المخلفات الزراعية، حيث تم تطبيق هذا المشروع في 5 مدن جديدة حتى الآن، وهي : العبور، وطيبة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والسادات، والصالحية الجديدة.

وأضاف : ” تم توقيع بروتوكول للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة المقاولون العرب، من أجل إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء بمدينة 6 أكتوبر “، موضحا أنه يتم انتاج مواد خرسانية مختلفة مثل الطوب، والبردورات، والنيوجيرسى، ومواد طبقات تأسيس، ومواد طبقات أساس مساعد لأعمال الطرق، وذلك من خلال إعادة التدوير لمخلفات الهدم والبناء، ويهدف هذا التعاون إلى تشكيل منظومة صناعية تقوم بتحقيق هذا الهدف.

وفيما يتعلق بإعادة تدوير مخلفات المنازل، أشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تطبيق منظومة فصل المخلفات الصلبة عن المخلفات العضوية وتجميعها من المنازل، وذلك من شهر يونيو الماضي، في مدينة برج العرب الجديدة، معلنا أنه تم التنسيق مع البنك الاوروبي للتنمية لوضع منظومة لتدوير مخلفات المنازل، وتطبيقها في مدينتي القاهرة الجديدة والشروق .

التعليقات مغلقة.