src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور..بدء انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للحفاظ على التراث المعمارى بالأقصر

65

الأقصر – منى عبده

DSC_8316 DSC_8271 DSC_8289 DSC_8239
شهد محافظ الأقصر محمد بدر فاعليات المؤتمر الدولي للحفاظ على التراث المعماري والذي ينعقد بمحافظتي الاقصر واسوان في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر ، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بحضور الدكتور حسن رفعت كممثل عن الهيئة وعدد من الأساتذة بجامعات و منظمات عالمية للمؤتمر كمنظمين للمؤتمر منهم رئيس المؤتمر بروفيسور دوغلاس كومر من الولايات المتحدة من منظمة ICOMOS المهتمة بالحفاظ على التراث ، و من ايطاليا كلا من بروفيسور أنطونيلا فيرساتشي و فابيو ناسيلي و بروفيسور توماش توماشيك من بولندا. و ومن مصر كلا من دكتور أحمد راشد و دكتورة مونيكا حنا و دكتور علي بيومي و الباحث المهندس حمدي سطوحي..
يشهد المؤتمر مناقشة عدد من الابحاث من قبل العديد من الباحثين من مصر والعديد من دول العالم مثل تونس و الجزائر و تركيا وإيطاليا واليابان وبولندا والعديد من دول شرق آسيا كالهند وباكستان ودول أخرى من أنحاء العالم،.
المؤتمر تنظمه مؤسسة أيريك (IEREK) ويعتبر خطوة مهمة في إنعاش السياحة المصرية ، والتي قد تأثرت بشكل كبير في الفترات السابقة، وهو يناقش العديد من المواضيع المتعلقة بالحفاظ على الآثار المعمارية وكذلك الحفاظ على الماضي من أجل المستقبل .
وينظم القائمون علي المؤتمر رحلات سياحية في الأقصر و أسوان حيث يعقد المؤتمر علي احدي الفنادق العائمة التي تقوم برحلة نيلية بين الآثار والأماكن السياحية في المحافظتين.

التعليقات مغلقة.