src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم 10 آمهات مثاليات

61
 الأقصر – منى عبده 

شهد محمد بدر محافظ الأقصر ، مساء 
DSC_2096 DSC_2136 DSC_2190 DSC_2217 DSC_2239 الإثنين ، حفل تكريم الأم المثالية بمناسبة عيد الأم وذلك فى اطار فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الافريقية فى دورته الخامسة على مسرح قصر ثقافة الأقصر بحضور سيد فؤاد رئيس مهرجان السينما الإفريقية.
 
وبدأ الحفل بعرض لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية التى أدت رقصات شعبية من الموروث الفلاحى ، وذلك بدءاً من بوابة القصر وصولاً إلى مسرح قصر الثقافة كفرقة استقبال للوفود.
 
وفى ثانى فقرات الحفل تغنت فرقة ابن البلد وهى أحد الفرق السكندرية بقيادة المايسترو محمد حسنى بأغانى عيد الأم مثل أغنية ست الحبايب وزورونى كل سنة مرة ، وذلك إلى جانب بعض الأغانى التراثية كالتراث النوبى ، وبعض الأغانى من تأليفهم وألحانهم.
 
كما تم عرض فيلم قصير يتضمن لقطات من مهرجان السينما الافريقية فى دوراته الأربعة السابقة ، وعقب ذلك ألقت عزة الحسينى مخرجة المهرجان كلمة عن الأم ومدى ما تبذله من جهود لتربية الأبناء ، وكرم المهرجان عشرة أمهات مثاليات وهن سناء أنور حفيظ ، وحياة محمود على ، ورضا معوض على ، وأمال محمود محمد ، وصفية رجب منتصر ، وآمنة احمد عثمان ، ورضا عباس عبد السيد، وعايدة فهيم ابادير ، وآمنة عبد الحميد حسن ، وعواطف تادرس اسحاق.
كما تم تكريم الفنانة الراحلة سناء جميل وتسلم التكريم الكاتب الصحفى لويس جريس، وتم تكريم المخرجة السنغالية صافى فاى ، والكاتبة الفنانة نادية رشاد، والفنانة المخرجة شويكار خليفة ، وعزة الحسينى مخرجة المهرجان التى اهدتها ابنتها هدية بمناسبة عيد الأم.
 
واختتم محافظ الأقصر حفل التكريم قائلاً أن كل أمهات مصر أمهات مثاليات موجهاً اعتذاره إلى والدته لعدم تمكنه من الاحتفال بعيد الأم معها متمنياً أن يكون بصحبتها فى العام القادم ليقبل يدها.
 

 

التعليقات مغلقة.