src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور..”بنى سويف التخصصي” تحتفل باليوم الإول للإدارة الفندقية للمستشفيات.. وتكرم رواد العمل الاهلي

100

كتب-صلاح القماش

كشف د. صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى بنى سويف التخصصي، أن المستشفى احتفلت باليوم الأول للإدارة الفندقية، الذي تقيمه مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، برعاية د. مها ابراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية.

وقال د. صلاح جودة إن هذا اليوم يوافق اليوم الاول من يناير من كل عام حيث تم الاحتفال بحضور مدير عام المستشفى ومحمود أبوشهبة، مدير عام بادارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة وهانى يوسف عضو فريق بإدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورباب ممدوح مدير الإدارة الفندقية بالمستشفى.

وأضاف أن الحفل شهد تكريم عدد من رموز العمل الأهلي في بني سويف الداعمين للمؤسسات الصحية، ومنهم الكابتن تونى عثمان، الذي يشغل منصب مدير إدارة العلاقات بشركة تيتان للأسمنت، ممثلا عن الشركة التي قدمت الدعم للمستشفى العام الماضي يتمثل في أجهزة طبية بما يوازي ٧ ملايين جنيه؛ لتطوير أقسام الطوارئ والحضانات والرعايات.

ولفت مدير المستشفي إلي أنه تم خلال الحفل تكريم الحاج سلامة الناظر، رجل الأعمال المعروف، الذي وقف إلي جوار المستشفي وكان حريص دوما علي مد يد العون للقائمين عليها بما ترك أثر ملموس في جهود تحسين خدماتها، موضحا أنه تم تكريم الاستاذ / يوسف شعبان الجميل، عضو مجلس إدارة المستشفى، علي ما قدمه من جهود وتبرعات للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المستشفي لابناء بني سويف وغيرهم.

شهد الاحتفال عرض تقديمى عن الخدمات المقدمة بالمستشفى خلال الفترة السابقة، حيث تم عرض الاحصاءات الخاصة بعدد المرضي الذين تلقوا خدمات علاجية في العيادات الخارجية خلال العام ٢٠٢١، التي بلغت ما يقارب ١٧٥ ألف مريض، وأنه تم دخول ما يقارب ٢٤ ألف حالة للحجز بالمستشفي، وأنه تم إجراء نحو ٣٠ الف عملية جراحية، تنوعت بين العمليات ذات المهارة الكبرى والمتوسطة والصغرى.

وأوضح د. صلاح جودة أنه تم تقديم الخدمة الطبية خلال عام ٢٠٢١ لما يقارب ١٠٠ ألف مريض بقسم الطوارئ، وكذلك اجراء مايقرب ٤٠٠ ألف فحص معملى بقسم المعامل، وتم عمل نحو ٦٣ ألف فحص أشعة، واجراء ١٠٨٧ عملية قسطرة قلبيه وتركيب دعامات، وتم إجراء عدد ٣٣٤٤ ولادة تنوعت بين الطبيعية والقيصرية.

كما شهد اللقاء أيضا عرض تقديمى للوضع المالى للمستشفى، الذي تبين من خلاله أنه تم تقديم خدمات طبية بإجمالي قيمة مالية تقترب من ٥٠ ملسون جنيه خلال العام الماضي، بزيادة تتجاوز ٥٠% مقارنة بالعام ٢٠٢٠، الذي قدمت فيه المستشفي خدمات بنحو ٣٣ مليون جنيه.

وأشارت الدراسات الاحصائية التحليلية، بحسب مدير المستشفي، إلى أن سبب إرتفاع اجمالي قيمة الخدمات العلاجية المقدمة يتمثل في تنوع وزيادة عدد الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى العلاج على نفقة الدولة بزيادة قدرها ١٢ مليون جنية والتأمين الصحى بزيادة حوالى ٥ ملايين جنيها، ما ترتب عليه إنخفاض الايراد النقدى عن العام السابق بما يقرب من ١٠٠ ألف جنيه، مما يدل على تقديم الخدمات الطبية المقدمه للمرضى بالمستشفى دون زيادة فى الأعباء المالية عليهم وتحمل الدولة لكافة تكاليف العلاج.
شهد اللقاء تكريم نواب مدير عام المستشفي ومديري الإدارات المختلفة بالمستشفى وبعض العاملين وأعضاء هيئة التمريض.

ووجه د. صلاح جودة، في كلمته، الشكر للدكتورة مها ابراهيم رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة والسادة رواد المجتمع المدنى وكل نواب مدير المستشفي ومديرى الإدارات وجميع العاملين بالمستشفى، وذلك لظهور المستشفى خلال العام المنصرف بالمظهر اللائق، لافتا إلي أنه سيتم تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى قبل نهاية يناير ٢٠٢٢، لتعود الحياة إلي هذه الخدمة بعد توقف دام ٥ سنوات، بعد استكمال اجرءات التركيب، وكذلك افتتاح عدد ٣ غرف عمليات جديدة، بالإضافة إلي باقة من الخدمات التخصصية، وافتتاح وحدة متكاملة لجراحة القلب والصدر لإجراء عمليات جراحة القلب والصدر بالمستشفى لأول مرة، وذلك ضمن الخطة الاستراتجية لتطوير المستشفى.

من جهتهم أشاد الحاضرون من رجال المجتمع المدنى بجودة الخدمات المقدمه بالمستشفى وكذلك انتظام وحسن سير العمل بالمستشفى وخدمتها لاهالى المحافظة.

التعليقات مغلقة.