src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

السناري يحتفل باليوم العالمي للمرأة

73

متابعة _ ايمان عزت

 

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع بيت الحواديت، عرض حكي مفتوح للجمهور تحت عنوان “8 مارس”، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 من الشهر الجاري في تمام السابعة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن العرض بعض الحكايات الشخصية البسيطة لمجموعة من البنات اللاتي تدربن في ورشة “حواديت البنات”، وتوثق هذه الحكايات الكثير من الأشياء ابتداء من طفولتهن وحتى مرحلة المراهقة، مثل قصص الحب، والألعاب البسيطة التي كن يحلمن بها ويتشوقن لتجربتها، وكذلك علاقاتهن بالمدرسة والعائلة.

والعرض من اخراج الفنان والحكاء محمد عبد الفتاح حماد، والأشعار للمبدع منتصر حجازي والتصوير للأستاذ محمد عمر، ويقام العرض على ليلتين؛ الليلة الأولى في بيت السناري، والليلة الثانية في مركز جسور الثقافي بكنيسة جميع القديسين بالزمالك.

يأتي هذا العرض في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بأهمية ومكانة الحكي وتاريخه، لما له من مكانه كبيرة في تحقيق التواصل الإنساني، فمن خلال الحكي يمكننا التعبير عن الوجدان ونقل التجارب ومشاركة المعرفة، وإعطاء الأشياء لوناً وشكلاً ومعناً، وكذلك الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن بيت الحواديت هو مشروع فني تفاعلي يقوم على تدريب مجموعات مختلفة على فن الحكي كوسيلة تعبير بسيطة وعميقة في ذات الوقت، ويهتم بيت الحواديت بالتدريب على الكتابة وعلى الأداء وتحويل الحياة والمواقف اليومية إلى منتج فني، يستطيع الأفراد والمجموعات من خلاله التعبير عن كل ما يشغلهم.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnar

التعليقات مغلقة.