src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الدكتور حسام موافي ضيف ندوة ثقافية عن الطب والحياة

139
كتبت … عبير حسني                                                                                                                                                                                                                      تم إنعقاد ندوة ثقافية مع الدكتور حسام موافي عن الطب والحياه بدار الأوبرا المصرية وأشار د. حسام في بداية الندوة عن خطورة التدخين وأنه قاتل ويسبب الوفاة وأنه يؤثر على الحالة الجنسية للرجل ويؤثر على الأوعية الدموية وأن الضعف الجنسي ليس له علاقة بالانجاب ولكن المؤكد أن التدخين يؤثر سلباً على العلاقة الجنسية .
وأضاف موافي أن الإقلاع عن التدخين صعب جداً ويحتاج إلى قوة إرادة ولكن بدون إرادة صعب أن يقلع عن التدخين لأن النيكوتين يدخل في الدم وهذا يعتبر من أنواع الإدمان ويجب علينا أن نساعده عن الإقلاع عنها لأنها تسبب أمراض كثيرة ومنها السرطان ، وأمراض القلب ، والشلل النصفي لأن التدخين نسبة خطورته كبيرة جداً فلابد من الإقلاع عنها .
وأشار موافي أن الكثير يعتقدون أن التدخين بسبب سرطان الرئة فقط وهذا خطأ.
وقال أننا جميعاً بداخلنا مادة مسرطنة في الدم ولكنها لا تنشط فالنيكوتين يجعلها تنشط مثل سرطان القولون ، سرطان اللوكيمياء ، سرطان المثانة ، سرطان المعدة وعلى رأسهم سرطان الرئة فنسبتها أعلى عند المدخنين وهذا يعني أنه ليس الرئة فقط بل أنها ضارة لجميع أعضاء الجسم .
وتحدث موافي عن مرض الضغط وحذر منه تحذير كبير لانه اخطر أنواع الأمراض و بالأخص الضغط المرتفع ولكن الضغط المنخفض سهل علاجه في نظام الغذاء.
وأضاف موافي أن الضغط المرتفع يجب معرفة سبب ارتفاعه وهل تم تأثيره على أحد أعضاء الجسم مثل الكلى والكبد والقلب و هذا كله يظهر في التحاليل والاشاعات لمعرفة مدى تأثيره لكي يعالج بالطريقة الصحيحة .
ومقولة الدكتور حسام موافي هى ” علاج المرض في التشخيص الصحيح “

التعليقات مغلقة.