src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور والتفاصيل :مقتل اثنين واصابة 5 في حادث معبد الكرنك بالاقصر

62
الأقصر : منى عبده
ارهاب اره حادث

قال العميد عصام الدسوقي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، إن الهجوم الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الأربعاء، أدى إلى مقتل اثنين من منفذيه الثلاثة وإصابة 5 أشخاص.

 

كما قال شهود عيان ، انه عندما كان 3 أشخاص إرهابيين يستقلون تاكسي، واخترقوا الحواجز الأمنية بكل بساطة بسيارتهم دون تفتيش من الأمن، ودخلوا إلى ساحة معبد الكرنك ، حيث الأتوبيسات السياحية وسيارات الشرطة والمحلات والمطاعم والكافيهات، وبمجرد وصولهم للساحة، توجهوا لإحدى الكافيتريات الموجودة بالساحة، وطلبوا من عامل الكافية مشروب عصير، وبعد انتهائهم من المشروب وتحديدهم الخطوة الجديدة، وقبل التحرك للتنفيذ، ذهب سائق التاكسي لأمن البوابة الرئيسية وأخبرهم أنه يشك في أمر 3 اشخاص ممن كانوا معه، وطلب من الأمن تفتيشهم”.

 

وتابع شهود العيان “بالفعل اتجه ضابط شرطة برتبة نقيب يدعى (علي عسران)، مسرعًا باتجاه الكافيه الموجود به الإرهابيين، وكانت الصدمة النهائية، وهي أن المتهمين كانوا يخرجون من الكافيه للتوجه لمسرح الخطة الإرهابية، وفوجئوا بضابط الشرطة ومعه مجموعة أمنية يتجهون ناحيتهم مسرعين، فأشهر الإرهابيون سلاحهم وصوبوه ناحية رجال الأمن، فبادرهم الضابط بإطلاق الرصاص”.

 

هذا وأكدت المعلومات أن الإرهابى اضطر إلى تفجير نفسه قبل الوصول إلى المعبد، بعد أن تعرف ضباط الشرطة عليه.

 

من جانبة ، قال الدكتور معمر عبد الهادى، مدير مرفق الإسعاف بالأقصر، أن الإرهابي المتوفي جراء تفجير نفسه بمحيط معبد الكرنك بالأقصر بيلغ من العمر 30 عاما،  ولم يتم تحديد هويته حتي الآن.

 

كما أصيب جراء الانفجار الرائد احمد عزت عزمي مصاب باختناق، وامين شرطة محروس أمين محمد مصاب بكدمات، ورمضان فهيم شاب من الكرنك يعمل بالبازارات مصاب بطلق ناري في القدم، ومحمد حمدي ابو الفضل 27 عام من نجع الطويل بالكرنك مصاب بخدوش في الجانب الايمن من الوجه نتيجة الانفجار .

التعليقات مغلقة.