src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

غدًا.. رئيس الوزراء ووزير الآثار يتفقدان عددًا من المناطق الأثرية بالأقصر

68

الأقصر – منى عبدهمحلب

يبدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة، غدٍ الأحد ، ويرافقة الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار ووزراء والسياحة والتنمية المحلية والصحة والإسكان والقوى العاملة.
ويتفقد محلب برفقة الوزراء ومحافظ الأقصر، أعمال مشروع كشف طريق الكباش الفرعوني، والذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر، بطول 2700 متر، والذي يهدف إلى تحويل المدينة إلى أكبر متحف مفتوح في العالم.
كما يتفقد مخطط سلطات محافظة الأقصر ووزارتي الآثار والسياحة لإضاءة آثار البر الغربي للمدينة من معابد ومقابر لملوك وملكات الفراعنة، وفتحها للزيارة ليلا أمام السياح، وذلك للمرة الأولى، بهدف تمكين السائحين من زيارة المعالم الأثرية ليلا بعيدا عن حرارة الشمس.
ويشهد رئيس الوزراء مؤتمرا بساحة معبد الكرنك بحضور 1200 شاب وشابة، لدعم مبادرة «مصر في قلوبنا»، والتي أطلقتها وزارة السياحة بأسعار مخفضة، بهدف تشجيع السياحة الداخلية بالبلاد، والمساهمة في الحد من تداعيات الأزمة التي تتعرض لها السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان.
ويتفقد محلب أيضا، طريق السوفيتيل السياحي، والسوق الحضري، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان بالأقصر والطود وإسنا، بجانب مشروعات تطوير المستشفى العام، ومستشفى إسنا العام، ومشروع إسكان المليون وحدة، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، ويبحث مصير مشروع تطوير فندق الأقصر وأرض فندق سافوي، الواقعة داخل المثلث الذهبي الذي يطل على نهر النيل وطريق الكباش الفرعوني.
على هامش زيارة «محلب» للأقصر، يلتقي خالد رامي وزير السياحة، مع ممثلي القطاعات والمؤسسات السياحية المختلفة في المدينة، للاستماع إلى رؤاهم حول سبل الخروج من الأزمة السياحية بالبلاد.
كما يشهد رئيس الوزراء، الإثنين، فعاليات المؤتمر العام التاسع للمصريين في الخارج، والذي تستضيفه الأقصر بمشاركة قرابة 300 من العلماء ورجال الأعمال المصريين المغتربين ببلدان أوروبا وأمريكا وآسيا وأستراليا، والذين سيبحثون سبل إقامة عدد من المشروعات في مجالات الإسكان والبيئة والطاقة والتدريب المهني.
وعقد لقاءات وورش عمل لمناقشة المشروعات والمقترحات المقدمة من قبل المصريين بالخارج حول سبل تفعيل دور رأس المال المصري بالخارج في تحقيق التنمية على أرض مصر، وتعظيم دور المصريين المغتربين في الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وخاصة الأقصر وأسوان.
كما يقوم المهندس إبراهيم محلب بافتتاح مشروع الإنارة بمقبرة رمسيس السادس وسيتى الأول،”، مشيرًا إلى أنَّه “كان قد افتتح مقبرة رمسيس الرابع في الشهر الماضي”.

التعليقات مغلقة.