src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

محافظ المنيا يوافق علي إنشاء 6 مصانع بالمنطقة الصناعية

70

المنيا- معتصم ممدوح

وافق اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على تخصيص مساحة 17 ألف و500 متراً مربعاً بالمنطقة الصناعية لإنشاء 6 مصانع لمشروعات متنوعة ما بين إنتاج وتصنيع لوازم ووصلات مواسير P.V.C ، ومصنع لإنتاج الكرتون المضلع وعلب الكرتون سادة ومطبوع، ومصنع للمنتجات الخشبية، ومصنع موبيليات خشبية متنوعة وأبواب وشبابيك، ومصنع ملابس جاهزة وتريكو ومفروشات متنوعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور عبدالناصر الدمياطى السكرتير العام للمحافظة والمهندس أحمد فؤاد المشرف العام على المناطق الصناعية.

صلاح-زيادهكما قرر المجلس الموافقة المبدئية علي عدد 19 طلبا للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية بالمنطقة الصناعية علي مساحة 99 ألف و500 متر ، من بينها مصنع لإنتاج وتصنيع الأعلاف، ومصنع إنتاج أثاث مدرسية، ومصنع غزل ونسيج، ومصانع للملابس الجاهزة، ومصنع إنتاج أدوية بيطرية.

قال المحافظ إن الهدف من إقامة هذه المصانع هو وضع المحافظة على خريطة مصر الاستثمارية وحل مشكلة البطالة التي يعانى منها قطاع كبير من الشباب، وأوصى أصحاب المصانع والشركات بأن تكون الأولوية في إدارة وتشغيل هذه المنشآت للأيدي العاملة من أبناء المحافظة.

وأكد دعمه المتواصل للاستثمار وحرصه المستمر على تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية بالمحافظة، لاسيما وأن المناطق الصناعية تمتاز بالمزايا والحوافز الاستثمارية النسبية ، التي تؤهلها لاجتذاب مثل هذه المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات مما يساهم في توفير مزيدا من فرص العمل للشباب .

شدد المحافظ خلال الاجتماع على المتابعة الدورية من خلال مديرية القوى العاملة للتأكد من مدى التزام أصحاب المشروعات بتشغيل العمالة المطلوبة من الشباب طبقاً لدراسات الجدوى المقدمة، خاصة أن معظم هذه المشروعات تتطلب عمالة فنية مدربة.

وأشار المحافظ في نهاية الاجتماع على أن الاستثمار والتنمية الاقتصادية من أهم دعائم التقدم والمنيا تحتل مكانة متقدمة على مستوى المحافظات في هذا المجال لذا وجب علينا الاستثمار في بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية بما يعود بالخير على جميع أبناء المحافظة.

التعليقات مغلقة.