src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. انطلاق مارثون الأقصرالدولى من أمام معبد حتشبسوت

65

الأقصر – منى عبده

1 (5) (1) 1 (2) 1 (7) 1 (4)

انطلق ماراثون الأقصر الدولي اليوم الجمعة، في جولته الــ 23، بمحافظة الأقصر، تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، مشاركة أكثر 500عداء من الشباب والفيتات الممثلين لــ 19 دولة عربية وأجنبية وأفريقية.
وأقيم الماراثون وسط تشدي أمني من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، والمعنية بتأمين معبد الدير البحري “حتشبسوت”، بالتنسيق مع مختلق الأجهزة التنفيذية.

بدأ ت فعاليات الماراثون، من أمام ساحة معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، بمحافظة الأقصر متضمنا ثلاثة مراحل، المرحلة الأولي 10 كيلو، والثانية 21كيلو، والمرحلة الأخيرة، 42كيلو.

ومن جانبه، أكد قال الدكتور مدحت السيد، مدير عام الشباب بالأقصر، إن المهرجان له أهمية خاصة، نظرا لمشاركة عدد كبير من العدائين من مختلف دول العالم، مما يسهم في زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة.

وأضاف وكيل الشباب والرياضة بالأقصر أن كل الأجهزة الأمنية ساعدت في انطلاق المهرجان بصورة جيدة في تأمين خط سير السباق في بدايته حتى العودة لمنع وجود أي معوقات، مشددا على رغبة العدائين القادمين وإصرارهم على المشاركة إيمانا منهم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار، مشيرا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوروبية وبعض السفارات الأجنبية .

بدوره، قال رئيس ماراثون مصر الدولي جاسر رياض ، إن تنظيم الماراثون يؤكد للعالم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار، مشيرا إلى إن هذا المهرجان يمتاز بأهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من مختلفي دول العالم العربية والأوروبية وبعض السفارات الأجنبية تم تغطية السباق إعلاميا من عدد من المراسلين والصحفيين الأجانب.

التعليقات مغلقة.