src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الفريق محمود حجازي يشهد المشروع التدريبي ” جاسر-110 ” لقوات الدفاع الجوي

62

12729175_780826115381706_6493908215136214824_nشهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة ” جاسر – 110 ” الذي تنفذه إحدي تشكيلات قوات الدفاع الجوى ويستمر لعدة أيام فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
تضمن المشروع إجراءات التحضير والتنظيم وتنسيق التعاون بين الوحدات المنفذة لصد الهجمات الجوية المعادية وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة بالدولة التي تقع في نطاق المسئولية وكذا اجراءات فرض السيطرة الكاملة على المجال الجوي والتصدي لكافة التهديدات وتنفيذ المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.
وناقش الفريق محمود حجازي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية إتخاذهم القرار المناسب لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات وفقاً لتخصصاتهم المختلفة ، واشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه هيئات القيادة علي كافة المستويات وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة ورصد وتتبع الأهداف والتعامل معها خلال المراحل المختلفة للمعركة .
مؤكداً أهمية التدريبات التى تجريها قوات الدفاع الجوي بالتعاون مع الافرع الرئيسية للقوات المسلحة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لتأمين وحماية سماء مصر ضد أي عدائيات وتحقيق السيطرة الكاملة والمستمرة على المجال الجوي علي مدار الـ 24 ساعة .
وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى حماية الأمن القومى المصرى وهو ما يتطلب اليقظة والاستعداد الدائم والتطوير المستمر للأسلحة والمعدات والاستفادة بمانملكه من قدرات علمية وبحثية كما اكد رئيس الاركان على حتمية ، الاهتمام بالتدريب الواقعى وتطوير أساليبه ووسائله بصفة مستمرة وتأصيل خبرات القتال والتغلب علي المشكلات والتحديات التي تواجه القوات خلال تنفيذ المهام، لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر وتكون دائماً قادرة على حماية امن مصر القومى على جميع الإتجاهات الإسترتيجية المختلفة .
حضر المرحلة الفريق عبدالمنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية .

التعليقات مغلقة.