src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب إعلام عين شمس ينتجون مشروع تليفزيوني عن مجهولي النسب

140

 

أطلق عدد من طلاب الفرقة الثالثة بقسم علوم الاتصال والإعلام شعبة الإذاعة والتليفويون بكلية الآداب جامعة عين شمس، مشروع تليفزيوني عن الأطفال مجهولون النسب وساقطي القيد تحت اسم ” مجهولون في الأرض”.
يعتبر الطفل مجهول النسب هو مواطن من الدرجة الأولى فى الدول الغربية، وقد كفلت له القوانين كافة حقوقه، أما فى المجتمعات العربية فالصورة تختلف، حيث لا يوجد قوانين واضحة تحمى هؤلاء الأطفال من المجتمع وتدافع عن حقوقهم وتقدم لهم يد العون والمساعدة .
وحرص الطلاب على عرض الأسباب الناجمة عن وجود أطفال ساقطي القيد ومجهولون النسب داخل المجتمع، وكانت من هذه الأسباب الزواج المبكر، وجود علاقة غير شرعية ينتج عنها مولود حاول أطراف العلاقة التخلص منه خشية العار أو الفضيحة، وغيرها من الأسباب.

واقترح الطلاب خلال مشروعهم وضع مشروع قانون لساقطي القيد داخل الأحوال المدنية، حتي لاتكون هناك تفرقة بينهم وبين المواطنين الذين يتمتعون بكافة الحقوق داخل المجتمع .
وأشادت اللجنة المكونة من الدكاترة وأساتذة القسم من اقتراح هذا القانون، مشيرين إلى أهمية تطبيقه لكي يتمتعون هؤلاء الأطفال بكافة الحقوق.

التعليقات مغلقة.