src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

سباي ليست / الفيلم التونسي الحديث 2023 للمخرج فرج الطرابلسي SPY LIST

174

تونس _مراسلة / الحبيب بن صالح.                                                                

أصبحت شبكة الويب العالمية ساحة معركة جديدة في عصر المعلومات. افوضى الخلاقة Creative Chaos

افتعال حالة مختلفه بعد مرحلة فوضى متعمدة الإحداث تقوم بها أشخاص معينه بدون الكشف عن هويتهم وذلك بهدف تعديل الأمور لصالحهم.

أطلقت وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس سنة 2005 مصطلحا جديدا يحمل رؤية اصلاحية للشرق الأوسط وأكدت على ضرورة العمل بها، فالفوضى الخلاقة هي خلاقة بالنسبة لمصالح الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا والكيان الصهيوني وغير خلاقة، بل مدمرة بالنسبة للشعوب والاوطان العربية بإشعال نار الخلافات العقائدية والسياسية داخلها.

المؤكد أن حدثاً مهماً كالربيع العربي الذي ضرب المنطقة والذي أفضى الى انتشار الفوضى في مناطق وتشتيت مجتمعات واشتعال حروب أهلية، كان له تأثير كبير على معضلة العرب وقضيته الأساسية: فلسطين، معنى ذلك أن القضية الفلسطينية قد سقطت من الذاكرة العربية في زحمة أحداث الربيع العربي.

هكذا فقدت القضية الفلسطينية ظهيراً شعبياً مهماً وزخماً كانت الجماهير العربية تمنحه لها مع كل حدث أو تصرف إسرائيلي إرهابي، خصوصاً حين لاحظت الشعوب أن بنادق الإرهابيين وأحزمتهم الناسفة وُجّهت الى الشعوب العربية ذاتها وصوبت نحو الكنائس والمساجد في مدن وعواصم عربية.

لجواسيس يهود مهمتهم بث الفوضى الخلاقة ببعض الدول الداعمة للقضية

الفلسطينية قصد الإطاحة بأنظمتها.

مع صمت دول العالم بالترغيب والترهيب والضغوطات ومساله المصالح والمواقف والمساعدات وعجز المنتظم الاممي لفرض قراراته العديده وخاصه مساله حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمه لفلسطين وتواصل معاناه الفلسطنيبن دون ردع للكيان الغاصب مع خلافاتهم الداخلية وتواطي البعض رغم عزيمه الشباب والتفافهم حول المقاومه التي بصنفها الغرب كارهاب ويكيل بمكيالين باعتبار الاعتداءات الاسراييليه دفاعا عن النفس

اول شريط سينمائي تونسي جوسسة، ويتطرق نسبيا للقضية الفلسطينية بطريقة واقعية بعيدة عن الحسابات والتوظيف ا سباي ليست SPY LIS

فرج الطرابلسي، مخرج سينمائي مواليد 1963، ولد بمدينة أكودة بالساحل سنه ال

التونسي. من هواة التصوير منذ صغر سنه الى أن تحصل على شهادة التخصص الأوروبية في ميدان التصوير الجوي والتدريب على استعمال طائرة الدرون.

سيناريست ومخرج لفيلمي الغرنوق سنة 2021 وسباي ليست 2023. من كتاباته المهف رواية كوميدية وكلاب الدم دراما بصدد الإنجاز لسنة 2024. فرج الطرابلسي هو حاليا مدير شركة آكت انفست للإنتاج السمعي البصري ومقيم بسوسيرا.

كما وقع اختيار الفيلم للمشاركة بعدة مهرجانات في كل من فرنسا رومانيا بانما والمانيا.

 

التعليقات مغلقة.