src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير_الصحة: التحاليل لـ300 سودانى دخلوا البحر الأحمر لاحتمالية نقلهم “الضنك”

60

كتبت .. نهلة نويرة

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، على أن هناك 300 سودانى الجنسية، دخلوا البحر الأحمر منذ فترة سيتم إجراء تحاليل لهم للتأكد من أنهم ليسوا مصدر انتشار حمى الضنك.

وأضاف وزير الصحة، أن محافظ البحر الأحمر أخبره بدخول 300 سودانى مصر عبر الحدود واحتمال أن يكونوا هم ناقلى المرض، مؤكدًا على أن مصر ليست من الدول التى ينتشر فيها المرض وجميع دول شمال لأفريقيا.

كما وأشار عماد الدين، خلال تصريحات صحفية له على هامش تفقده مستشفى القصير، إلى أن الحمى هى فيرس ضعيف للغاية وأن عدد المصابين فى القصير بنسبة 5.% من سكان المدينة، مؤكدًا على أن عدد الحالات التى دخلت المستشفى 212 حالة خرج منهم 185 حالة.

وأوضح وزير الصحة، أن 102 فريق طبى وصلوا للبحر الأحمر بداية الأسبوع الثانى وأقاموا بأخذ عينات من كل شئ بجميع مدن البحر الأحمر وتم حصر ومعرفة سبب المرض وهو بسبب المياه الراكدة والخزانات القديمة، مؤكدًا على أن تم القضاء تماما على البعوض حيث وصل فى البداية الامر انتشار البعوض إلى 85٪‏ وصل عقب المكافحة إلى 3%.

التعليقات مغلقة.