src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الانتخابات الرئاسية المصرية خلال الساعات القادمه

497

كتب: احمد ابوسمك 

 

تنشر الهيئة الوطنية للانتخابات بيان يوضح تفاصيل ومعلومات وارقام عن الانتخابات الرئاسية المصرية الوشيكة خلال ساعات قليلة قادمة .. والتي بيننا وبينها ساعات معدودة وعلى مدار يومين الصمت الانتخابي حيث انه من صباح الأحد المقبل يكون بدء انطلاق أولى أيام الانتخابات الرئاسية المصرية.

 

اما عن العملية الإنتخابية بالأرقام فتاتي كالتالي:

 

عدد من لهم حق التصويت هو 67 مليون ناخب .. في 11 ألف و631 لجنة اقتراع بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا.

 

تتنوع ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية وتكون بإشراف قضائي كامل تحت إشراف 15 ألف قاض وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات التي أكدت انتهائها من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات بالداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلين.

 

ويتم إجراء العملية الانتخابية وسط متابعة من 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية و115وسيلة إعلامية ما بين وكالات وصحف وقنوات أجنبية و72 وسيلة محلية.

 

كما انه قد انتهت وزارتي الصحة والداخلية استعداداتهما التام والكامل للعملية الانتخابية .. فقد قامت وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد لتطبيق خطة التأمين الطبي للانتخابات حيث سيتم الدفع بسيارات إسعاف وفرق طبية ستنتشر في تمركزات متعددة بالقرب من اللجان الانتخابية.

 

كذلك قامت وزارة الداخلية برفع حالة الطوارئ لتأمين الناخبين والحفاظ على سلامتهم ومنع أي إخلال بالأمن والنظام العام إضافة إلى تأمين أعضاء اللجان، أما الحكومة فستُشكل طبقًا للقانون غرفة عمليات لتزويد الهيئة الوطنية للانتخابات بكل ما تحتاجه من بيانات ومستندات لمباشرة عملها.

التعليقات مغلقة.