src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مانشستر سيتي الإنجليزي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخه

7٬277

متابعة ــ ياسر عبد المحسن

توّج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ببطولة كأس العالم للأندية 2023 التي استضافتها السعودية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي البرازيلي 4-0 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الجمعة.
وتسلم بطل مونديال الأندية كأس البطولة والميداليات الذهبية من يد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي وسط حضور الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي وياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة .
وأكمل فريق الإسباني بيب جوارديولا المدرب، الخماسية التاريخية، حيث بات أول فريق إنجليزي يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، في موسم واحد.
ونال الإسباني رودري لاعب السيتي جائزة أفضل لاعب في البطولة وحصل على الكرة الذهبية وكايل ووكر زميله الكرة الفضية كثاني افضل لاعب، فيما نال الكولومبي جون أرياس لاعب فلومينينسي الكرة البرونزية، لأفضل ثالث لاعب في البطولة.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف أحرزه جوليان ألفاريز بعد مرور 40 ثانية فقط على بداية اللقاء، ليصبح هذا الهدف هو الأسرع في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.
وأضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني عند الدقيقة 27 عندما مرر فيل فودين كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بقدم نينو، مدافع فلومينينسي قبل أن تعانق الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عند الدقيقة 72عن طريق فيل فودين، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني له والرابع لمانشستر سيني عند الدقيقة .88

التعليقات مغلقة.